منظمة الصحة العالمية.. معدلات الزيادة في الإصابة والوفيات تستدعي القلق الشديد

أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط في مؤتمر صحافي عبر الفيديو، الخميس 15 نيسان/ أبريل 2021، إن “عدد الحالات ازدادت بنسبة 22% والوفيات زادت بنسبة 17% خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق عليه”.

قسم الأخبار

حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، الجمعة 16 نيسان/ أبريل 2021، من التزايد المتسارع في حالات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وأوضح أدهانوم في مؤتمر صحفي عقده في جنيف أن معدلات الزيادة تستدعي القلق الشديد، حيث بلغت الضعفين خلال الأسبوعين المنصرمين وهو أعلى معدل للزيادة منذ بدء الجائحة.

ودعا إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد ووضع الكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة.

وقد بدأت لجنة اللوائح الصحية الدولية اجتماعات مساء أمس الخميس لمراجعة اللوائح، وتعلن نتائج اجتماعاتها الإثنين القادم.

تحذير من زيادة إصابات كورونا في رمضان

وفي ذات السياق، قالت منظمة الصحة العالمية إنها تشعر بـ “القلق” من احتمال تزايد حالات كورونا خلال شهر رمضان في شمال أفريقيا وشرق المتوسط.

وأكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في شرق المتوسط أحمد المنظري في مؤتمر صحافي عبر الفيديو، الخميس 15 نيسان/ أبريل 2021، إن “عدد الحالات ازدادت بنسبة 22% والوفيات زادت بنسبة 17% خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع السابق عليه”.

وقال “تعكس هذه الزيادة في الحالات اتجاها يبعث على القلق” في المنطقة التي تمتد من المغرب حتى باكستان، مضيفا “يساورنا القلق على وجه الخصوص من أن الوضع الحالي قد يتفاقم خلال شهر رمضان إذا لم يلتزم الناس بالتدابير الاحترازية التي أثبتت جدواها”.

وأوضح أن الناس يمكن أن تشعر بأن وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي ضروري خلال شهر رمضان “للمساعدة على احتواء الوباء”.

مصدر منظمة الصحة العالمية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.