منحة يابانية للطلاب السوريين في الأردن ولبنان

تشمل المنحة، مجالات الدراسة التالية: “الهندسة، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإدارة الأعمال، والعلوم الاجتماعية (بناء السلام، والعلوم السياسية، والإدارة العامة، وما إلى ذلك)، بالإضافة إلى اللغة والثقافة اليابانية كمجالات رئيسية”.

قسم الأخبار

أعلنت اليابان عبر المبادرة اليابانية لمستقبل اللاجئين السوريين (جسر (JISR ، عن فتح باب التسجيل لـ20 منحة دراسية مقدمة للاجئين السوريين في لبنان والأردن لاستكمال درجة الماجستير في جامعات مختلفة داخل اليابان.

ويهدف هذا البرنامج إلى تشجيع الأفراد السوريين القادرين على قيادة جهود إعادة الإعمار وبناء السلام في سوريا في الوقت المناسب في المستقبل مع تعزيز فهمهم للشعب الياباني.
وبحسب البرنامج سيستمر استقبال الطلبات س حتى 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

مجالات المنحة

وتشمل المنحة، مجالات الدراسة التالية: “الهندسة، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإدارة الأعمال، والعلوم الاجتماعية (بناء السلام، والعلوم السياسية، والإدارة العامة، وما إلى ذلك)، بالإضافة إلى اللغة والثقافة اليابانية كمجالات رئيسية”.

برنامج JIS

أنشأت الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) برنامج “JIS” بالتعاون مع مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) لتوفير فرص التعليم العالي لدراسة الماجستير في الجامعات اليابانية، لما لا يزيد على 100 لاجئ سوري يقيمون في الدول المجاورة.

يشار إلى أن الحكومة اليابانية أعلنت في مايو/أيار من عام 2016، أنها ستقبل بحد أقصى 150 شاباً سورياً كطلاب على مدى خمس سنوات، بهدف توفير فرص تعليمية للشباب السوريين الذين سيساهمون في إعادة إعمار سوريا في المستقبل عند حدوثها.

مصدر وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.