منحة لدراسة العلوم الإسلامية للطلبة السوريين والأجانب في تركيا

376
تحرير: داريا الحسين

أعلنت دائرة المنح التركية عن فتح منحة وقف الديانة التركيّة، لدراسة البكالوريوس في العلوم الإسلاميّة، للطلبة السوريين والأجانب للعام الدراسي 2018/2019، وذلك من خلال الموقع الرسمي للمنحة التركية Türkiye Bursları‎.

ينتهي التسجيل على المنحة  في 31 آذار/مارس الحالي، وأشارت دارئرة المنح أنها حددت موعد تقييم الطلبات المقدمة من 01/04/ حتى 15/04/2018، وإرسال الرسائل البريدية للمقابلات: من 01 إلى 15/05/2018، المقابلات: من 15أيار- إلى 15 حزيران 2018، كما قالت: إنّه من المرتقب إعلان نتائج المقابلات من 15/06 حتّى 15/07/2018، تقديم طلب الفيزا للطلاب الناجحين من 15 تموز- إلى 15 آب 2018.

الأوراق المطلوبة:

الشهادة الثانوية، وإذا لم يكن الطالب قد أنهى التعليم الثانوي، باستطاعته التقديم بواسطة كشف الدرجات للفصل الأول، مع صورة شخصية وصورة عن جواز السفر، وشهادات دوليّة أو تركيّة (TOEFL- ILETS- GRE- ALIS-GMTA) إن وجدت، مع ترجمة الأوراق إلى اللغة التركيّة مع التصديق “النوترة”.

شروط التقديم:

1- ألا يكون من مواطني الدولة التركيّة. 2- ألا يكون حاصلاً على الجنسية التركيّة وفقدها لأي سبب من الأسباب. 3- أن يكون من مواليد الأعوام (1997 – 1998 – 1999 – 2000). 4- ألا يكون عند الطالب أيّ عائق صحي لمتابعة تحصيله العلمي في تركيا. 5- يجب على الطالب أن يكون قد أتمّ المرحلة الثانويّة المعادلة للثانويّة التركيّة، أو سيتمّها في نهاية شهر تموز من العام الدراسي الجاري، وألا يكون مجموع علاماته أقل من %70. 6- ألا يكون الطالب قد حصل على أيّ إجراءات تأديبيّة خلال مرحلة التعليم، أو تمّ تعليق دراسته أكثر من عامين بين المرحلتين الثانويّة والجامعيّة. 7- ألا يكون قد حصل على منحة سابقة من وقف الديانة التركيّة وأوقفت المنحة عنه من قبل الوقف أو خرج بنفسه، أو ألا يكون من المسجلين في الجامعات التركيّة ويدرسون فيها حالياً.

ويشار إلى أنّ الجامعات المتاحة للتقديم عليها من خلال المنحة هي:

جامعة نجم الدين أربكان/ NECMETTİN ERBAKAN ÜNİVERSİTESİ في قونية.

جامعة إرجيس/ ERCİYES ÜNİVERSİTESİفي قيصري.

جامعة أولوداغ/ ULUDAĞ ÜNİVERSİTESİ في بورصة.

جامعة إسطنبول/ İSTANBUL ÜNİVERSİTESİ.

جامعة أنقرة/ ANKARA ÜNİVERSİTESİ.

جامعة مرمرة/ MARMARA ÜNİVERSİTESİفي إسطنبول.

ويتم التقدم للمنحة من خلال الرابط التالي: https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr/

 

مصدر ترك برس تركيا بوست حرية برس
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.