مغردون مصريون يحيون ذكرى رابعة على تويتر

تداول المغردون صوراً من اعتصام رابعة، مطالبين الأمم المتحدة بملاحقة مرتكبي مجزرة رابعة.

الأيام السورية؛ داريا محمد

#رابعة_في_القلب:

أحيا مغردون مصريون وعرب الذكرى السابعة لمذبحة رابعة، التي راح ضحيتها ألف شخص، وأطلقوا على مواقع التواصل الاجتماعي عدة هاشتاغات منها: #رابعة، #رابعة_العدوية، #مجزرة_رابعة، #رابعة_في_القلب، #رابعة_الصمود.

وتداول المغردون صوراً من اعتصام رابعة، مطالبين الأمم المتحدة بملاحقة مرتكبي مجزرة رابعة.

حظى الهاشتاغ على انتشار كبير، وورد عليه حوالي 30 آلاف تغريدة.


#كويتيون_َضد_التطبيع:

عقب إعلان اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت هاشتاغ كويتيون ضد التطبيع، أكدوا من خلاله تمسكهم بالقضية الفلسطينية ودعمهم للشعب الفلسطيني.

تحدث بعض المغردين الكويتيين عن الدول العربية التي أقامت علاقات مع إسرائيل، وكيف أثرت هذه العلاقات اقتصاديا على تلك الدول، وفي المقابل شكر عدد من الفلسطينيين الكويت حكومة وشعبا على ما وصفوه الموقف الثابت من القضية الفلسطينية.

تصدر الهاشتاغ قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في الكويت، وظهر في أكثر من 36 ألف تغريدة، حسب موقع بي بي سي.


#البحرين_بلد_الجميع:

تداول مغردون على الصفحات المجتمعية مقطع فيديو مصور، يظهر سيدة بحرينية تحطم تماثيل هندوسية في محل تجاري بمنطقة الجفير، مما أثار موجة من ردود الفعل الغاضبة، بعد أن قامت السلطات الكويتية باعتقال السيدة.

وانقسم المغردون بين مؤيد لتصرف السيدة ومعارض له، فالبعض اعتبر أن ما قامت به المرأة لا يستحق التوقيف، لأن الهندوسية ليست ديانة سماوية، وأنه بالإمكان تصحيح فعلها من خلال دفع تعويض مالي، واستنكر البعض الآخر تصرف السيدة واصفا إياه بالـ “جريمة التي تنم عن كراهية دخيلة”.

ودشن مغردون كويتيون هاشتاغ البحرين بلد الجميع، الذي حصد أكثر من 10 آلاف تغريدة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.