معبر جرابلس يفتح أبوابه أمام السوريين الراغبين بقضاء إجازة العيد

كيف يتم التسجيل لقضاء إجازة العيد في سوريا من معبر جرابلس؟وماهي شروط التي يجب توفرها للأشخاص الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ 18 عامًا؟

36
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلن “معبر جرابلس الحدودي” مع تركيا، الأحد 23 فبراير/ شباط2020، عن بدء استقبال السوريين حاملي البطاقة المؤقتة الراغبين بقضاء إجازة العيد في الداخل السوري.

وقالت إدارة المعبر في بيان نشرته على الفيسبوك، إن “أي سوري يحمل بطاقة “كيمليك” أو وثيقة صادرة عن أية ولاية في تركيا بإمكانه أن يقضي إجازة العيد في الداخل السوري، وذلك بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 25/02/2020 حتى نهاية العام الحالي”.

ونوهت إدارة المعبر في بيانها، أنه “سيتم التقديم للإجازة عن طريق رابط الكتروني وسيتم طرحه مساء اليوم أو غدًا في حال وروده، وأن مدة الإجازة سيتم تحديدها بناء على رغبة صاحبها”.

وأوضح البيان أنّ “الأشخاص الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ 18 عامًا لن يسمح لهم بالعبور إلّا بحضور ولي الأمر، مؤكدًا على أنّ المرأة الحامل يجب أن تحضر وثيقة طبية “رابور حمل” من تركيا ليتسنّى لها إدخال طفلها معها إلى تركيا في حال أنجبت في الداخل السوري”.

تجدر الإشارة إلى أن عدد السوريين المقيمين على الأراضي التركية يبلغ حوالي 3.6 مليون سوري، وتسمح لهم الحكومة التركية بزيارة سوريا في عيدي الفطر والأضحى، من خلال معابرها الحدودية مع سوريا.

معبر باب السلامة فتح أبوابه:

أوضحت إدارة معبر باب السلامة يوم الجمعة 21 فبراير/ شباط2020، أن موعد الدخول لزيارات العيد سيبدأ في 24 أو 25 أو 26 من شهر شباط الجاري، ويستمر لثلاثة أشهر، وأن العدد المسموح بدخوله هذا العام مِن 120 ألفاً إلى 150 ألف سوري.

مصدر بيان معبر جرابلس الحدودي وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.