معبر “باب الهوى” يحصي عدد المسافرين خلال نيسان 2021

ذكر البيان أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحلتهم السلطات التركية من أراضيها بلغ عدد المرحّلين من تركيا خلال الشهر الفائت، 1777 شخصا، بينما منح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية لشخصين ضمن قرارات لم الشمل.

قسم الأخبار

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في بيان له، عن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا، خلال نيسان/أبريل 2021.

وبحسب البيان الصادر عن إدارة المعبر، فإن إجمالي عدد المسافرين عبر المعبر والذي بلغ عددهم 12 ألفاً و175 شخصا، منهم 1313 امرأة و10862 رجلاً.

وأوضح البيان أن هؤلاء المسافرين انقسموا إلى 3932 شخصاً غادر الأراضي السورية إلى تركيا، و8243 شخصاً دخلوا الأراضي السورية عبر المعبر قادمين من تركيا.

وأضاف البيان أن عدد اللاجئين السوريين الذين رحلتهم السلطات التركية من أراضيها بلغ عدد المرحّلين من تركيا خلال الشهر الفائت، 1777 شخصا، بينما منح المعبر إذن دخول إلى الأراضي التركية لشخصين ضمن قرارات لم الشمل.

يذكر أن 3465 من المسافرين يعملون بالتجارة، و261 شخصاً من العاملين ضمن المنظمات الإنسانية والخدمية والطبية، و197 حصلوا على إذن من الوالي في الجانب التركي و7 أشخاص ترانزيت، وفقاً للبيان.

إجازات العيد

في كل عام تسمح الحكومة التركية للسوريين بالذهاب إلى سوريا في إجازتي عيدي الفطر والأضحى من عدة معابر حدودية بين سوريا وتركيا، ولم تفتح تركيا باب الإجازات في العام الماضي والحالي إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

مصدر بيان معبر باب الهوى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.