مروحيات “النظام السوري” تستهدف جبل الأكراد بالبراميل المتفجرة

5
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام السوري قصفت بالمدفعية الثقيلة مناطق متفرقة في محيط مدينة إدلب، حيث استهدفت كلا من محطة زيزون الحرارية بريف حماة الغربي، وكفرعويد وكنصفرة وسفوهن وحيش وصهيان وتحتايا، ومدينة معرة النعمان في محيط المركز الصحي في المدينة، الأمر الذي تسبب بسقوط جرحى بينهم طبيب وممرض. كما استمر القصف على محور كبانة بريف اللاذقية الشمالي، ومناطق خاضعة لسيطرة الفصائل بجبل شحشبو وبريف إدلب الجنوبي.

وعلى صعيد متصل، واصلت طائرات مروحية تابعة للنظام السوري إلقاء براميل متفجرة على محور كبانة شمال اللاذقية، بالتزامن مع تحليق طائرة استطلاع روسية فوق مناطق القطاع الجنوبي من ريف إدلب.

كما طال قصف صاروخي نفذته قوات النظام المتمركزة في بلدة التمانعة جنوب شرق إدلب محيط نقطة المراقبة التركية بمنطقة معرحطاط بريف إدلب الجنوبي.

وعصر أمس الخميس 3 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، استهدفت الفصائل بالقذائف الصاروخية مواقع لقوات النظام في محور تل هواش بجبل شحشبو شمال غرب حماة، دون معلومات عن خسائر بشرية.

كما وثق المرصد مقتل مقاتل من “الجبهة الوطنية للتحرير” وإصابة 9 آخرين من التشكيل العسكري ذاته بجراح متفاوتة، وذلك جراء استهداف قوات النظام بالقذائف الصاروخية مواقع لهم في قرية بعربو في جبل شحشبو.

كما تم رصد عودة مروحيات “النظام السوري” للتحليق في سماء ريف اللاذقية الشمالي، معاودة إلقاء البراميل المتفجرة صباح الخميس على محور كبانة في جبل الأكراد.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.