مدن الموانئ الآمنة… تحالف لاستقبال مهاجرين المتوسط

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

شكلت عدداً من المدن الألمانية تحالف أطلق عليه اسم “مدن الموانئ الآمنة”، بهدف تأمين ملاذات للمهاجرين (منهم اللاجئين السوريين) القادمين عبر البحر المتوسط.

وبحسب ما نقلت وكالة “دويتشه فيله” الألمانية، إن الهدف من هذه التحالف الضغط على الحكومة الاتحادية لاستقبال مزيد من اللاجئين الذين يتم إنقاذهم في المتوسط.

عدد المدن المشاركة بالتحالف هي 12 مدينة، وهي: ديتمولد، فرايبورغ، فلينسبورغ، غرايسفالد، هيلدسهايم، كيل، كريفيلد، ماربورغ، بوتسدام، روستوك وكذلك روتنبورغ على نهر النيكار”.

ونقلت الوكالة تصريحات المتحدثة باسم مبادرة “جسر البحر” ماورا ماغني، بأن التحالف يفترض أن يخدم عملية تبادل المعرفة بين المدن، ويريد استيعاب ودمج اللاجئين. إضافة إلى ذلك ينتظر أن يزيد الضغط على الحكومة الاتحادية من أجل التخلي عن عرقلة استقبال لاجئين.

بحسب إحصائيات مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن معدل الوفيات بلغ في عام 2018 واحدًا من بين 14 مهاجرًا عبروا المتوسط بين ليبيا والاتحاد الأوروبي، بينما كان المعدل واحدًا من بين كل 38 مهاجرًا في العام الذي سبقه 2017.

تجدر الإشارة إلى أن عدد السوريين عدد السوريين من غير الحاملين للجنسية الألمانية بلغ في عام 2017 حوالي 699 ألف شخص ليصبحوا بذلك ثالث أكبر جالية أجنبية في البلاد بعد الأتراك والبولنديين، بحسب ما نقلت وسائل إعلام ألمانية عن مكتب الإحصاء الاتحادي.

مصدر وكالة دويتشه فيله الأمم المتحدة
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.