محمد عبده يتصدر الترند العالمي على تويتر

15
الأيام السورية؛ داريا الحسين

#عبده_لايف/#AbduLive:

خطف الفنان محمد عبده الأضواء على تطبيق أنستغرام مساء الأربعاء بعد إحيائه سهرة فنية، قدم خلالها مجموعة من أغانيه الشهيرة وبثتها وزارة الثقافة السعودية مباشرة عبر منصة الوزارة على حسابها في موقع إنستغرام.

وصل عدد المشاهدات على البث إلى 100 ألف مشاهدة في ظرف خمس دقائق فقط من بدايته، وتجاوز 150 ألف مشاهدة، وتصدر هاشتاغ #AbduLive (عبده لايف) الترند العالمي على موقع تويتر.

وظهر عبده في البث الذي استمر ساعتين وهو يرتدي “شورت” في إطلالة لم يعتد على الظهور بها، فيما جلس على أريكة داخل منزله، واعتبر الجمهور المتابع للبث المباشر أن إطلالته بدت عفوية للغاية.

تداول متابعي عبده مقاطع فيديو لفقرات من البث على نطاق واسع على تويتر، كما لاقت الأغاني التي قدمها عبده رواجًا واسعًا  عبر إنستغرام.


#رامز_مجنون_رسمي:

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ رامز مجنون رسمي عقب عرض الحلقة الأولى الفنان المصري رامز جلال.

اختار رامز هذا العام لبرنامجه الرمضاني للمقالب اسم ”رامز مجنون رسمي”، الذي يعرض على قناة أم بي سي مصر.

يظهر رامز جلال في البرنامج وهو يقوم بتعذيب ضيفه وجهاً لوجه، أثناء جلوس الضيف على كرسي وهو مقيد ولا يستطيع القيام بأي حركة.

وتقدم المحامي المصري عمرو عبد السلام ببلاغ رسمي للنائب العام ضد رامز جلال، متهمًا إياه بالتحريض على العنف بشكل واضح من خلال المقالب التي ينفذها في ضيوفه، وسط مطالب بإيقاف البرنامج، لأنه من الممكن تعرض أحد الضيوف إلى أزمة قلبية.

أثار البرنامج غضب شريحة كبيرة المشاهدين، وانهالت آلاف التعليقات على البرنامج، معتبرين أن رامز تجاوز هذا العام حدود الضحك، وتمادى في تعذيب وإذلال ضيوفه من الفنانين.

حظي الهاشتاغ على انتشار كبير، وظهر في قائمة أكثر الوسوم استخداما عبر تويتر في عدد من الدول العربية.


#ضجة_بدل_الصمت:

أطلقت حركة طالعات التي تتألف من مجموعة ناشطات فلسطينيات نشاط احتجاجي بعنوان ضجة بدل الصمت على “فيسبوك” لمحاربة العنف المنزلي خلال الحجر الصحي الذي فرضه فيروس كورونا، على طريقتهن الخاصة، بالقرع على الأواني والطناجر من شرفات المنازل.

وحصدت الحملة على تفاعل كبير على الصفحات المجتمعية، واستخدم للحملة هاشتاغ ضجة بدل الصمت، وطلب من النساء إرسال صور وفيديوهات لهن باستخدام هذا الهاشتاغ.


#اشتعود_اشتعود:

تفاعل المغردون على تويتر مع تغريدة الفتاة اليمنية أبرار الإرياني التي تطالب بإطلاق سراح والدها عبد الكريم الإرياني المعتقل في سجون الحوثي.

وكتبت أبرار في تغريدتها على تويتر: “لازلت انتظر والدي، ونذرت أن لا أنام حتى يعود إلى الديار، وحتى يتحقق حلم والدتي بأن الطارق هو رجُلها العزيز، أخرجتم أربع مئة سجين، ما الضير في أن يكون والدي الأربع مئة وواحد !”.

أرفقت أبرار تغريدتها بهاشتاغ اشتعود اشتعود، الذي حصل على تعاطف كبير من قبل المغردين، وورد عليه أكثر من 10 آلاف تغريدة.


#جائحة_الفساد_تبيد_الكفاءات

دشن ناشطون عراقيون هاشتاغ جائحة الفساد تبيد الكفاءات، لتسليط الضوء على الفساد الذي ينتشر بالمؤسسات الحكومية في الدولة.

انتقد المغردون خلال الهاشتاغ الأسماء التي اقترحها رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي كابينته الوزارية، والتي علق المغردون عليها بأنها أوجه معروفة لدى العراقيين وتتكرر باستمرار في البرلمان.

ردا على الكابينة الوزارية التي اقترحها رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي.

وعبّر الناشطون في عن عضبهم ومعارضتهم لتلك الأسماء، كما أعربوا عن استغرابهم الشديد لتهميش الكفاءات.


#رمضان_في_الزنزانة:

أطلق مغردون مصريون هاشتاغ رمضان في الزنزانة، للتذكير بمعاناة السجناء في المعتقلات المصري خلال شهر رمضان.

تحدث المغردون خلال الهاشتاغ عن المعتقلين وإمكانية تعرضهم للإصابة الإصابة بفيروس كورونا، في ظل الإهمال الطبي من قبل السلطات عدم إدخال الأدوية.

وركز المغردون على الطريقة الوحشية التي يعامل بها نظام السيسي السجناء، والتضييق عليهم من خلال حرمان زويهم من الزيارات، والحبس الانفرادي.

حصل الهاشتاغ على تفاعل واسع، وحصد أكثر من 10 آلاف تغريدة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.