مباريات قوية للمنتخبات الأوروبية في الدور ثمن النهائي لكأس أمم أوروبا 2020

تأهلت المنتخبات الستة عشر إلى دور ثمن النهائي، حيث صعد بطل ووصيف كل مجموعة مع أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، واختيرت وفقا لعدد النقاط ومن ثم فارق الأهداف في حال التعادل بالنقاط ومن ثم عدد الأهداف المسجلة.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

انتهت مباريات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية “2020”، بتأهل 16 منتخباً لمنافسات الدور “ثمن النهائي”، الذي ستنطلق مبارياته يوم السبت 26 حزيران/ يونيو 2021، وسيشهد مباريات كبيرة بين نجوم منتخبات الصف الأول في أوروبا.

وتنطلق منافسات دور ثمن نهائي بطولة اليوم، السبت، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 29 حزيران/ يونيو الجاري، بمعدل مباراتين في اليوم الواحد.

المنتحبات المتأهلة

تأهلت المنتخبات الستة عشر إلى دور ثمن النهائي، حيث صعد بطل ووصيف كل مجموعة مع أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، واختيرت وفقا لعدد النقاط ومن ثم فارق الأهداف في حال التعادل بالنقاط ومن ثم عدد الأهداف المسجلة.

وتأهل إلى دور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، من المجموعة الأولى منتخبات إيطاليا، ويلز وسويسرا، وعن المجموعة الثانية صعد منتخبي بلجيكا والدنمارك، أما المجموعة الثالثة فعبر منها الثلاثي هولندا والنمسا وأوكرانيا، ونفس الأمر في المجموعة الرابعة التي شهدت تأهل إنجلترا وكرواتيا والتشيك. وفي المجموعة الخامسة، تأهل منتخبي السويد وإسبانيا، وأخيرا صعدت منتخبات فرنسا وألمانيا والبرتغال من المجموعة السادسة.

مباراة منتخبي الدنمارك وويلز

سيلتقي في الساعة السابعة بتوقيت دمشق من مساء اليوم منتخبي الدنمارك وويلز، في أولى مباريات دور الـ16 من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، على ملعب يوهان كرويف في العاصمة الهولندية، أمستردام.
المنتخب الدنماركي سبق وأن واجه نظيره الويلزي في 10 مناسبات بجميع المسابقات، حيث فاز منتخب ويلز في 4 مرات مقابل ستة انتصارات لصالح منتخب الدنمارك.

وبشأن بطولة كأس الأمم الأوروبية فإن مواجهة “أمستردام أرينا” المقبلة بين الدنمارك وويلز ستكون الخامسة في تاريخ مواجهات الفريقين في بطولة “يورو” حيث حققت الدنمارك الفوز في مناسبتين ومثلهما لصالح ويلز.

سجل المنتخب الويلزي أربعة أهداف في شباك الدنماركيين، مقابل ثلاثة سجلتها الدنمارك، في كافة المواجهات التاريخية بين المنتخبين في بطولات كأس الأمم الأوروبية.

منتخب ويلز يتأهل لأول مرة منذ 57 عاما (بي بي سي)

وهذه هي ثالث مرة يشارك فيها منتخب ويلز بـ بطولة دولية كبرى (كأس عالم / يورو)، لكن في جميع مشاركاته نجح في الوصول للدور ربع النهائي على أقل تقدير.

ويعتبر منتخب الدنمارك هو أول منتخب في تاريخ كأس الأمم الأوروبية يتأهل إلى أدوار خروج المغلوب في نسخة من البطولة بعد أن خسر أول مباراتين بمرحلة المجموعات.

فرحة التأهل لدى منتخب الدانمارك(العربية)

مباراة منتخبي إيطاليا والنمسا

تواجه إيطاليا، متصدرة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، النمسا، وصيفة المجموعة الثالثة، مساء اليوم، السبت، لساعة العاشرة بتوقيت دمشق، على ملعب استاد ويمبلي في العاصمة البريطانية، لندن، ضمن الدور الـ 16 لكأس الأمم الأوروبية.

لم يتلق منتخب المدرب روبرتو مانشيني أي هدف في البطولة، كما أنه لم يخسر طوال آخر 30 مباراة، ليعادل رقمه القياسي المسجل في عام 1939، كما لم تخسر إيطاليا في المواجهات الـ13 السابقة الرسمية ضد النمسا، محققة الفوز في 10 مواجهات والتعادل في ثلاث.

فيما سيكون هذا أول ظهور للنمسا في أدوار خروج المغلوب، في بطولة أوروبا، والأول لها في أي بطولة كبرى منذ كأس العالم 1954، حين بلغت الدور قبل النهائي، ولذلك ستسعى لترك بصمة قوية.

وتعود المواجهات بين المنتخبين لأول مرة منذ أغسطس “2008” وتحديدا حينما تقابل الفريقين في مباراة ودية دولية وحسمها التعادل الإيجابي 2-2.

وتقابل كلا منتخبي إيطاليا والنمسا سابقا في 35 مناسبة، حقق الطليان الفوز في 16 مواجهة مقابل 11 انتصار لصالح النمسا، بينما حسم التعادل نتيجة 8 لقاءات.

المنتخب الإيطالي(كوورة)

وفي بطولة كأس الأمم الأوروبية تقابل المنتخبان في مناسبتين فقط، شهدت فوز النمسا في مناسبة وحسم التعادل نتيجة المواجهة الثانية، حيث سيكون لقاء السادس والعشرين من يونيو الجاري الثالث بتاريخ مواجهات البلدين في “يورو”.

وإجمالا سجل منتخب إيطاليا ثلاثة أهداف في شباك النمسا في إجمالي مواجهات البلدين في بطولات “يورو” مقابل أربعة أهداف لصالح النمسا المنتخب المتفوق تاريخيا المباريات التاريخية في كأس الأمم الأوروبية.

منتخب النمسا يتأهل لأول مرة إلى الدور الثاني(النمسا نت)
مصدر أوروسبورت كوورة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.