مباريات الجولة الثالثة من تصفيات المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

يتصدر المجموعة الخامسة، فريق تشيلسي برصيد سبع نقاط، يتأخر عنه فريق إشبيلية بفارق الأهداف في المركز الثاني، احتل فريق كراسنودار المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، متقدما بفارق الأهداف عن متذيل ترتيب المجموعة ستاد رين الفرنسي.

قسم الأخبار

أقيمت الأربعاء 4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، مباريات الجولة الثالثة من مرحلة تصفيات المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

المجموعة الخامسة.. تشيلسي الإنجليزي يتصدر

في المباراة الأولى، فاز تشيلسي الإنجليزي على ضيفه ستاد رين الفرنسي بثلاثة أهداف دون مقابل.

تقدم تشيلسي في الدقيقة العاشرة عن طريق الألماني تيمو فيرنر من ضربة جزاء، قبل أن يعود اللاعب ذاته لتسجيل الهدف الثاني بنفس الطريقة في الدقيقة 41 وفي الدقيقة 50 سجل تامي ابراهام الهدف الثالث لتشيلسي.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، تغلب إشبيلية الإسباني على كراسنودار الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

تقدم كراسنودار في الدقيقة 17 عن طريق مجمود سيلمانوف، قبل أن يضيف زميله ماركوس بيرج الهدف الثاني في الدقيقة 21 من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 42 سجل إيفان راكيتيتش الهدف الأول لإشبيلية، قبل أن يسجل يوسف النصيري هدف التعادل في الدقيقة 69، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثالث في الدقيقة 72.

بهذه النتائج، يتصدر المجموعة فريق تشيلسي برصيد سبع نقاط، يتأخر عنه فريق إشبيلية بفارق الأهداف في المركز الثاني، احتل فريق كراسنودار المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، متقدما بفارق الأهداف عن متذيل ترتيب المجموعة ستاد رين الفرنسي.

من مباراة تشيلسي الإنجليزي وستاد رين الفرنسي(أوروسبورت)

المجموعة السادسة.. بوروسيا دورتموند الألماني يحتل الصدارة

في المباراة الأولى، انتزع بوروسيا دورتموند الألماني صدارة المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على كلوب بروج البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

وتقدم دورتموند عن طريق ثورجان هازارد في الدقيقة 14، قبل أن يضيف النرويجي إرلينج هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 18. وفي الدقيقة 32 سجل هالاند الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 32.

وأما في المباراة الثانية في المجموعة، فقد تعادل فريق لاتسيو الإيطالي مع مضيفه زينيت الروسي بهدف واحد لكل فريق.

تقدم زينيت بداية عن طريق أليكساندر أيروخاين في الدقيقة 32، قبل أن يتعادل لاتسيو عن طريق فيلبي كايسيدو في الدقيقة 82.

وبهذه النتائج، رفع دروتموند رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الأول بالمجموعة، يلاحقه لاتسيو برصيد 5 نقاط في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد كلوب بروج عند أربع نقاط في المركز الثالث. ورغم حصول زينيت على أول نقطة له، بقي في المركز الرابع والأخير.

من مباراة بوروسيا دورتموند وكلوب بروج( دب أ)

المجموعة السابعة.. العلامة الكاملة لبرشلونة

في المباراة الأولى، عزز برشلونة الإسباني صدارته في ترتيب المجموعة السابعة، بعد فوزه الصعب بهدفين مقابل هدف واحد على ضيفه دينامو كييف الأوكراني.

جرت المباراة على ملعب (كامب نو)، افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، قبل أن يضيف جيرارد بيكيه الهدف الثاني في الدقيقة 65.

وعادت الإثارة للقاء من جديد، بعدما قلص دينامو كييف الفارق، عقب إحراز فيكتور تسيجانكوف هدفا للضيوف في الدقيقة 75.

وشهدت المباراة الثانية، في العاصمة المجرية بودابست، انتصارا سهلا ليوفنتوس الإيطالي على مضيفه فرينكفاروش المجري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز الإسباني ألفارو موراتا الهدفين الأول والثاني ليوفنتوس في الدقيقتين السابعة و60، ثم أضاف باولو ديبالا الهدف الثالث في الدقيقة 73.

وجاء الهدف الرابع عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل لاشا دفالي لاعب الفريق المجري هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81، فيما أحرز فرانك بولي هدف الفريق المضيف الوحيد في الدقيقة 90.

بهذه النتائج ارتفع رصيد برشلونة إلى تسع نقاط، ليظل متربعا على القمة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه يوفنتوس، الذي احتل المركز لثاني بست نقاط، فيما احتل دينامو كييف وفرينكفاروش المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد نقطة واحدة لكل فريق.

من مباراة برشلونة ودينامو كييف الأوكراني (أوروسبورت)

المجموعة الثامنة.. باشاك شهير يفوز على مانشستر يونايتيد

في المباراة الأولى في المجموعة الثامنة، فاز فريق لايبزيغ الألماني على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين مقابل هدف واحد.

وكان الفريق الفرنسي هو البادئ بالتسجيل عبر لاعبه الأرجنتيني آنخيل دي ماريا في الدقيقة السادسة، قبل أن يهدر اللاعب ذاته ركلة جزاء في الدقيقة 16. وتعادل لايبزيغ في الدقيقة 42 عبر لاعبه كريستوفر نكونكو، ثم أضاف زميله إيميل فورسبيرغ الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة 57 من ركلة جزاء. وتضاعفت معاناة سان جيرمان في اللقاء، بعدما اضطر للعب بتسعة لاعبين عقب طرد إدريسا غاي وبريسنال كيمبيمبي في الدقيقتين 69 و90.

وفي المباراة الثانية، أوقف فريق باشاك شهير التركي انطلاقة ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي المثالية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

وبادر النجم المخضرم ديمبا با بالتسجيل لمصلحة باشاك شهير في الدقيقة 13، محرزا أول أهداف الفريق التركي في تاريخه بالبطولة، قبل أن يضيف زميله البوسني إيدين فيسكا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

وتكفل النجم الفرنسي أنتوني مارسيال بتسجيل هدف مانشستر يونايتد الوحيد في الدقيقة 43، دون أن يتمكن الفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) من إدراك التعادل على الأقل في الوقت المتبقي من المباراة، مانحا انتصارا تاريخيا لباشاك شهير هو الأول خلال مشواره بالبطولة.

وبهذه النتائج، ظل مانشستر يونايتد، متربعا على الصدارة برصيد ست نقاط، يليه فريق لايبزيغ الألماني، بالمركز الثاني بنفس عدد النقاط، متأخرا بفارق الأهداف، فيما حل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على المركز الثالث بثلاث نقاط، متقدماً على فريق باشاك شهير الذي يقبع في قاع الترتيب، بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثالث.

من مباراة باشاك شهير ومانشستر يونايتد(د ب أ)
مصدر أوروسبورت د ب أ أ.ف، ب
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.