ما الجديد حول زيارة السوريين المقيمين في تركيا إلى سوريا

الشائعات المتداولة حول استئناف زيارات العيد في المعبر عارية عن الصحة، وأي خبر جديد يخص هذا الأمر مصدره الوحيد حساب المعبر الرسمي.

46
قسم الأخبار

نفت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول استئناف زيارات العيد للسوريين المقيمين في تركيا، مؤكدة عدم صحتها.

أصدرت إدارة المعبر، بياناً حول الموضوع قالت فيه: إن “الشائعات المتداولة حول استئناف زيارات العيد في المعبر هي عارية عن الصحة، وأي خبر جديد يخص هذا الأمر مصدره الوحيد حساب المعبر الرسمي”.

وأضافت الإدارة في بيانها، أنه لا جديد يُذكر حول استئناف الزيارات حتى تاريخ إصدار البيان، مشيرة إلى أنها ستنشر أيّ جديد في هذا الشأن عبر صفحة المعبر الرسمية على “فيسبوك”.

وسائل التواصل:

ويأتي بيان إدارة المعبر، بعد أن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إعادة فتح المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا، بعد قرار الحكومة التركية برفع معظم فيود الحظر التي كانت تفرضها على البلاد لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

إغلاق المعابر:

في منتصف أذار/مارس 2020 أعلنت الحكومة التركية إيقاف حركة الدخول والخروج بين سوريا وتركيا أمام المسافرين والحالات المرضية الباردة من معبري باب الهوى وباب السلامة الحدودين، كإجراء وقائي لمنع تفشي فيروس كورونا.

زيارة الأعياد:

تسمح الحكومة التركية للسوريين المقيمين على أراضيها، بزيارة لسوريا كل عام خلال عيدي الفطر الأضحى، والعودة خلال فترة معينة، وذلك من معبر باب السلامة وباب الهوى.

يبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين على الأراضي التركية، 3.6 مليون، بحسب آخر إحصائية لوزارة الداخلية.

مصدر بيان المعبر حصائيات وزارة الداخلية وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.