مانشستر يونايتد وفياريال في المباراة النهائية في بطولة (يوروبا ليغ)

ستشهد مدينة غدانسك بپولندا، أجواء المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بين فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني، يوم 26 ايار/ مايو الحالي.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

بلغ فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) المقررة يوم 26 أيار/ مايو الجاري، في غدانسك بپولندا، على الرغم من خسارة الأول من روما الإيطالي بثلاثة أهداف لهدفين، وتعادل الثاني مع أرسنال بدون أهداف، مساء الجمعة 7 أيار/ مايو 2021 ضمن إياب الدور نصف النهائي من المسابقة.

مباراة مانشستر يونايتيد وروما

لم تكن انتفاضة روما الإيطالي أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، وتحقيقه الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، كافية لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بسبب الفوز العريض الذي كان مان يونايتيد قد حققه في مباراة الذهاب بين الفريقين بستة أهداف مقابل هدفين، ليبلغ المباراة النهائية بمجموع مبارتي الذهاب والإياب (8/6).

افتتح الأوروغوياني إدينسون كافاني صاحب هدفين وتمريرتين حاسمتين في لقاء الذهاب، التسجيل في الدقيقة (39) عندما وصلته الكرة في العمق من البرازيلي فريد إثر مرتدة فسدد كرة صاروخية من خارج المنطقة.

دخل روما الشوط الثاني باندفاع كبير وسجل هدفين في غضون ثلاث دقائق، أولا فيي الدقيقة (57) عبر رأسية للبوسني إدين دجيكو من مسافة قريبة إثر عرضية من الإسباني بيدرو، وفيي الدقيقة (60) من تسديدة للورنتسو بيليغريني من داخل المنطقة.

نشط بعدها الفرق الإنكليزي، واستطاع تحقيق التعادل في الدقيقة (69) بكرة رأسية من اللاعب كافاني إثر عرضية من البرتغالي برونو فرنانديش.

منح إلا أن اللاعب البرازيلي أليكس تيليش منح هدف الفوز لنادي روما، عندما سجل في الدقية (83) عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

من مباراة مانشستر يونايتيد وروما(ملاعب اليوم)

مباراة فياريال والأرسنال

كان التعادل السلبي غير كاف لنادي الأرسنال للوصول إلى المباراة النهائية لبطولة (يوروبا ليغ)، كون منافسه الإسباني فياريال كان قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف واحد.

حاول مدفعجية الأرسنال قلب الموازين بأكثر من فرصة، واستطاعوا إصابة العارضة والقائم في مرتين، لكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي الذي كان كافياً لوصول فياريال إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

وبهذه النتيجة ثأر فياريال من أرسنال الذي أنهى أهم مغامرة للفريق الإسباني في دوري الأبطال موسم 2005-2006، حين أقصاه من نصف النهائي بفضل الحارس الألماني ينس ليمان الذي أنقذ ركلة جزاء في الوقت القاتل إيابا.

من مباراة فياريال والأرسنال (ملاعب اليوم)

أرقام من البطولة

1/ يعد كافاني ثاني لاعب في تاريخ مان يونايتد يسجل في كلتا مباراتي نصف نهائي بطولة أوروبية، بعد تومي تيلور أمام ريال مدريد الإسباني بالكأس الأوروبية بموسم 1956-1957.

2/ يعتبر اليونايتد ثاني فريق يسجل 8 أهداف أو أكثر في مواجهتي نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي على مدار التاريخ، وذلك بعد ديبورتيفو ألافيس الإسباني ضد كايزرسلاوترن الألماني بموسم 2000-2001.

3/ يخوض إيمري المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه في بطولة الدوري الأوروبي، حيث لعب 4 مباريات نهائيات فاز منها بثلاث مع “إشبيلية” أعوام 2014 و2015 و2016، وخسر مباراة واحدة كانت مع “أرسنال” عام 2019.

4/ سبق أن خرج يونايتد من المربع الذهبي أربع مرات في مسابقات مختلفة منذ تولي سولشاير تدريب الفريق في كانون الأول/ديسمبر 2018 (يوروبا ليغ والكأس المحلية العام الفائت وكأس الرابطة في الموسمين الماضي والحالي).

5/ هذه المرة الثانية التي يبلغ فيها الشياطين الحمر نهائي يوروبا ليغ بعد أن توجوا باللقب عام 2017 ضد أياكس أمستردام الهولندي.

مصدر فرانس24 (أ ف ب) (د ب أ)
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.