مؤسسة الوكالة الفرنسية للنهوض بالتعليم العالي للطلاب الدوليين تقدم منحاً للاجئين السوريين

خصصت مؤسسة الوكالة الفرنسية للنهوض بالتعليم العالي للطلاب الدوليين، منحة للاجئين السوريين المقيمين في (تركيا ولبنان والأردن) حصراً. ومنحت الأولوية للمولودين بعد الأول من أيلول من العام 1993، ويتمتعون بصفة اللاجئ أو الحماية المؤقتة.

قسم الأخبار

أعلنت مؤسسة الوكالة الفرنسية للنهوض بالتعليم العالي للطلاب الدوليين “Campus France”، عن بدء التسجيل ضمن برنامج المنح الدراسية لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، المخصصة للاجئين السوريين.

مواعيد المنحة

حددت الوكالة الموعد النهائي لتقديم الطلبات في (31) يناير/ كانون الثاني الجاري. كما سيتم الإعلان عن نتائج المقبولين نهاية شهر مارس/ آذار القادم.

شروط المنحة

خصصت الوكالة الفرنسية هذه المنحة للاجئين السوريين المقيمين في (تركيا ولبنان والأردن) حصراً.

وذكرت أن الأولوية للمولودين بعد الأول من أيلول من العام 1993، ويتمتعون بصفة اللاجئ أو الحماية المؤقتة.

ويجب على المتقدم أن يكون مسجلاً في دورة للحصول على المهارات اللغوية الفرنسية، وألا يكون متقدماً على أي منحة تعليمية أخرى.

مجالات المنحة

تشمل مجالات الدراسة العلوم بمجالاتها المتنوعة: الهندسية والزراعية والرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والتكنولوجيا النانوية.

كما تشمل التقنيات الحيوية والبيئة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة للاقتصاد والإدارة والقانون والعلوم السياسية والعلوم الإنسانية.

كذلك الأمر بالنسبة للعلوم الاجتماعية والهندسة المعمارية وتخطيط المدن والفنون.

ميزات المنحة

تقدم المنحة للطلاب المقبولين تذاكر السفر من البلد المقيم فيه الطالب إلى فرنسا، بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية، والمراقبة التعليمية، وبدل نقدي شهري يبلغ 700 يورو، والمساعدة في العثور على سكن.

ويتمتع المقبولون بالمنحة بالإعفاء من الرسوم الخاصة بإعداد الدبلوم، ورسوم الحياة الطلابية الجامعية، بالإضافة إلى حصولهم على لقب مهندس متخرج في المؤسسات العامة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث والابتكار الفرنسية.

طريقة التسجيل

يستطيع المتقدمون إرسال طلباتهم عنوان البريد الإلكتروني التالي:

Beyrouth@campusfrance.org

كما يمكن للطلاب الاطلاع على معايير المنحة وشروطها كاملة، ضمن الرابط التالي:

https://immigrantsnow.com/wp-content/uploads/2021/01/grants.pdf

 

مصدر Campus France
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.