مؤتمر صحافي ارتجالي للنائبة الأمريكية إلهان عمر.. و”مينيسوتا” تستقبلها بحفاوة

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

عمّت الفوضى شوارع العاصمة الأمريكية، واشنطن، الخميس17تموز/يوليو 2019، عندما أعلنت النائبة إلهان عمر أنها ستعقد مؤتمرا صحافيًا رداً على هتافات أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في حشد انتخابي.

واضطرت سلطات المدينة إلى إغلاق شارعين أمام حركة المرور، عندما توقفت إلهان عمر وسط عدد كبير من الصحافيين والمصورين، الذين كانوا يريدون تعليقا منها على حشد ترامب.

وقالت عمر في المؤتمر الصحافي الارتجالي إنها ليست خائفة على حياتها مشيرة إلى أنها تخشى على “سلامة الأشخاص الذين يشتركون معها في الهوية”.

واتهمت النائبة البالغة من العمر 36 عاما ترامب بالسعي إلى القضاء على “النقاش الديمقراطي والاختلافات في وجهات النظر” في البلاد. قائلة إن “الأمر لا يتعلق بي، إنه يتعلق بمعركتنا في سبيل ما يجب أن تكون عليه بلادنا”.

وجاءت تصريحات عمر بعد يوم من هجوم ترامب على أربعة من عضوات الكونغرس الديمقراطيات الجدد خلال تجمع حاشد في ولاية كارولاينا الشمالية، حيث بدأ الحشد بالصراخ بشكل هستيري” أعيدوها إلى بلادها” عندما ذكر ترامب اسمها، وهي هتافات تأتي امتدادا لتعليقات ترامب السابقة، التي قال فيها إن على عضوات مجلس الكونغرس من الأقليات العودة إلى بلدانهن.

واستقبل مواطنو ولاية مينيسوتا نائبتهم، إلهان عمر، وهم يهتفون: “أهلا بك في أرض الوطن إلهان”.

مصدر القدس العربي فرانس24
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.