لوسي برونز وسارة بوحدى وسارينا ويجمان الأفضل في كرة القدم النسائية للعام 2020

نالت اللاعبة الإنجليزية لوسي برونز لاعبة فريق ليون الفرنسي، جائزة أفضل لاعبة في العالم للعام 2020، بعد تفوقها بالتصويت النهائي على كل من اللاعبة الدنماركية بيرنيل هاريدر لاعبة نادي تشيلسي الإنجليزي، واللاعبة الفرنسية ويندى رينارد لاعبة فريق ليون الفرنسي.

الأيام السورية؛ سعد حج حسين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن أسماء اللاعبات الفائزات بجوائز الأفضل “The Best” في العالم  خلال العام الجاري 2020، وذلك خلال الحفل الافتراضي، الذي أقامه مساء الخميس 17 كانون الأول/ ديسمبر 2020، في مدينة زيورخ السويسرية.

أقيم الحفل هذا العام كحدث افتراضي، دون حضور المتنافسات على الجوائز المختلفة أو الضيوف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

جائزة أفضل لاعبة في العالم

نالت اللاعبة الإنجليزية لوسي برونز لاعبة فريق ليون الفرنسي، جائزة أفضل لاعبة في العالم للعام 2020، بعد تفوقها بالتصويت النهائي على كل من اللاعبة الدنماركية بيرنيل هاريدر لاعبة نادي تشيلسي الإنجليزي، واللاعبة الفرنسية ويندى رينارد لاعبة فريق ليون الفرنسي.

اللاعبة لوسي برونز أفضل لاعبة في العالم للعام 2020(فيفا)

جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم

حصدت حارسة المرمى الفرنسية سارة بوحدى حارسة نادي ليون، جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم، بعد أن انحصرت المنافسة على هذا اللقب مع اللاعبة التشيلية كريستين إندلير حارسة مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، واللاعبة الأمريكية أليسا نيهير حارسة مرمى فريق شيكاغو رد ستارز.

سارة بوحدى جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم 2020 (فيفا)

جائزة أفضل مدربة في فريق السيدات في العالم

فازت الهولندية سارينا ويجمان مدربة منتخب هولندا للسيدات، بجائزة أفضل مدرب في فريق السيدات في العالم للعام 2020، لتتفوق على كل من: الإنجليزية إيما هايس مدربة فريق نادي تشيلسى للسيدات، والفرنسى جان لوك فيسير مدرب فريق نادي ليون للسيدات.

المدربة سارينا ويجمان أفضل مدرب في فريق السيدات في العالم للعام 2020 (فيفا)

التشكيل المثالي للفيفا 2020 نساء

حراسة المرمى: إندلر
خط الدفاع: لوسي برونز، رينارد، برايت
خط الوسط: هيث، بوكيت، باربرا، رابينو
خط الهجوم: كاسكارينو، ميديما، هاردر

أعضاء لجنة التصويت لجوائز الفيفا الأفضل 2020:

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد شكل لجنة منح جوائز السيدات من (راشيل براون، هان دوان، جيل إيليس، جولي فليتينج، روزانا جوميز، أمبير هيرن، ستيفي جونز، لوتا شيلين، جاكوي شيبانجا، ميليسا تانكريدي).

جوائز العام 2019

1/ الأمريكية ميجان رابينوي أفضل لاعبة فى العالم للسيدات
2/ الإنجليزية جيل إليس أفضل مدربة فى العالم للسيدات
3/ الهولندية ساري فان فينيندال أفضل حارسة مرمى في العالم للسيدات

جوائز الفيفا الأفضل لكرة القدم The Best

جوائز الفيفا الأفضل لكرة القدم The Best، جوائز سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل اللاعبات والمدربات في لعبة كرة القدم النسائية خلال العام.

تم البدء في تقديم الجوائز في 2016 كبديل لجوائز الكرة الذهبية، والتي لا تزال تقدمها مجلة فرانس فوتبول France Football لكن دون شراكة أو رعاية من الفيفا التي عادت لتقدم جوائزها الخاصة.

مصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.