“لجنة الحج العليا” تحدد موعد التسجيل الأولي لموسم 2020

تعرّف على أعداد الحجاج السوريين الذين ستستقبلهم السعودية لموسم الحج المقبل.

الأيام السورية؛ داريا الحسين

أعلنت لجنة الحج العليا السّورية التابعة للائتلاف الوطني الأحد 29ديسمبر/كانون الأول 2019، أنها ستبدأ بتلقي طلبات السوريين الراغبين بأداء فريضة الحج للعام 2020.

اعلان موعد التسجيل لموسم الحج (فيسبوك)

وقالت اللجنة في منشور لها على صفحتها الرسمية على الفيسبوك  إن موعد التسجيل الأولي سيكون اعتباراً من  7 كانون الثاني/يناير المقبل 2020 ولغاية 13 شباط/فبراير 2020.

وأضافت اللجنة  أن الشّروط التعليمات المتعلقة بالتسجيل الأولي للحج لهذا العام سيتم تحديدها لاحقاً.

ونشرت اللجنة عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أرقام التواصل في جميع مكاتبها لتسهيل التواصل، و عناوين مكاتب التسجيل في كل من سوريا والأردن ولبنان ومصر وتركيا والإمارات والكويت وقطر والسعودية.

توقيع اتفاقية الحج:

بتاريخ 25ديسمبر/كانون الأول 2019 وقع الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نائب رئيس لجنة الحج العليا، عبد الباسط عبد اللطيف “اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج” السوريين للموسم المقبل، مع نائب وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط.

ووفقاً للاتفاقية الموقعة، حددت وزارة الحج والعمرة السعودية حصة سوريا للعام القادم بـ 22.500 حاج سوري، فيما أكدت “اللجنة” أنها قدمت طلباً لزيادة هذه الأعداد.

توقيع اتفاقية ترتيبات شؤون الحجاج السوريين بين الائتلاف ووزارة الحج السعودية(فيسبوك)

لجنة الحج العليا السورية:

هي لجنة  تابعة للائتلاف الوطني تشرف على ملف الحجاج السوريين منذ عام 2013 ، بعد سحبه من النظام السوري وتسليمه للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

تقوم لجنة الحج بأداء مهامها بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، في تقديم خدماتها لجميع السوريين، الذين يتمكنون من أداء هذه الفريضة، من خلال عملها الرقابي ومن هذه الأعمال حجوزات الطيران والسكن والنقل وغيرها.

مكاتب لجنة الحج العليا في سوريا وخارجها:

تنتشر مكاتب لجنة الحج في الداخل السوري في المناطق التالية: (إدلب، معبر باب الهوى، اعزاز، باب السلامة، كراج سجو)، وخارجها، في: لبنان والأردن والعراق وقطر والسعودية ومصر وتركيا والإمارات والكويت.

عناوين مكاتب لجنة الحج السورية العليا(فيسبوك)
مصدر صفحة لجنة الحج على الفيسبوك وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.