لجنة الحج السورية تحدد مصير الأسماء المقبولة هذا العام

هل سيزور الحجاج السوريين الحرم المكي هذا العام؟

43
قسم الأخبار

أصدرت “لجنة الحج السورية العليا” التابعة للائتلاف السوري المعارض، الثلاثاء 23 يونيو/حزيران 2020، بياناً حددت فيه مصير الحجاج السوريين الذين قُبلت أسماؤهم للموسم الحالي، بعد إعلان المملكة العربية السعودية حصر الحج من الداخل، وأوضجت أن كافة المسجلين الذين ثبتوا تسجيلهم لهذا العام لهم الأولوية في القبول لموسم الحجّ القادم.

جاء في البيان: “بناء على البيان الصادر عن وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، فإنّنا في لجنة الحج العليا في الائتلاف الوطني لقوى الثّورة والمعارضة السّورية نأسف لإعلامكم تعليقَ قدوم الحجاج من خارج المملكة في هذا الموسم 1441هـ – 2020 م”.

وأضاف البيان: “وسيقتصر الحج على المقيمين داخل المملكة من مختلف الجنسيات وبأعداد محدودة، وذلك نتيجة انتشار وباء كورونا المستجد وتفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية”.

وتابع البيان: “وانطلاقاً من رسالتها بحفظ حقوق جميع الحجاج السوريين على اختلاف أماكنهم وتوجهاتهم، فإن لجنة الحج العليا السورية تعتبر أن كافة المسجَّلين الذين ثبتوا تسجيلهم لهذا العام لهم الأولوية في القبول لموسم الحجّ القادم 1442هـ – 2021م بإذنه تعالى”.

قرار السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية الاثنين 22 يونيو/حزيران 2020، أن إقامة موسم الحج للعام الحالي 1441هجري، بأعداد محدودة جداً من الجنسيات المختلفة المقيمة داخل المملكة، بسبب فيروس “كورونا.

وأكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، أن الحج سيكون لمن هم أقل 65 سنة، وليس لديهم أمراض مزمنة، وأن الحجاج سيخضعون للفحص قبل وصولهم إلى الأماكن المقدسة.

مصدر لجنة الحج السورية واس
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.