لايبزيغ الألماني يفوز على أتلتيكو مدريد ليكون مفاجأة المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا

يلتقي نادي لايبزيغ الألماني في المربع الذهبي مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تغلب على أتالانتا الإيطالي 2 – 1 وذلك مساء الأربعاء 19 آب/ أغسطس الجاري في مدينة لشبونة البرتغالية، في أولى مباريات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

قسم الأخبار

حقق نادي لايبزيغ الألماني فوزًا صعبًا على نظيره الإسباني أتلتيكو مدريد، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما الخميس 13 آب/ أغسطس 2020، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وبذلك واصل فريق لايبزيغ الألماني مغامرته الرائعة، وصعد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على عكس الكثير من التوقعات التي سبقت المواجهة، ليكون بذلك مفاجأة هذا الدور بامتياز.

مباراة لاهبة

سجل أهداف لايبزيغ كل من داني أولمو في الدقيقة 51 وتايلر أدامس في الدقيقة 88 فيما أحرز جواو فيليكس هدف أتليتكو الوحيد في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

المباراة بدأت هادئة من الطرفين وسط غياب المحاولات عن المرمى في الدقائق الأولى، وبالدقيقة التاسعة ارتقى سافيتش مدافع أتلتيكو مدريد فوق الجميع وسدد كرة رأسية وصلت سهلة للحارس جولاكسي.

وكاد كراسكو أن يتقدم لأتلتيكو مدريد بهدف أول، بعدما استلم الكرة وتوغل داخل المنطقة ليطلق قذيفة باتجاه المرمى، نجح حارس لايبزيغ من إبعادها لركنية.

وسنحت الفرصة أمام دايوت أوباميكانو مدافع لايبزيغ في الدقيقة (45+2) من الشوط الأول، بعد ركلة ركنية نُفذت من الجهة اليسرى ارتقى لها وسددها برأسه في أيدي الحارس أوبلاك.

من مشاهد المباراة (كوورة)

وفي الدقيقة (50)، تمكن لايبزيغ من تسجيل الهدف الأول بعد عدة تمريرات انتهت بوصول الكرة إلى سابيتسر في الجانب الأيمن الذي مرر كرة عرضية وجدت داني أولمو الذي سدد الكرة برأسية في الشباك.

وحصل جواو فيليكس على ركلة جزاء لأتلتيكو مدريد، بعد عرقلته داخل المنطقة من كلوسترمان، لينجح البرتغالي في تسديدها بنجاح ويسجل التعادل في الدقيقة (71).

وتمكن تايلر أدامز الذي حل كبديل في الدقيقة (72)، من تسجيل هدف ثانٍ قاتل للايبزيغ، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى الأمريكي الذي استلم الكرة وسدد من خارج منطقة الجزاء تسديدة قوية اصطدمت بمدافع أتلتيكو لتُغير اتجاهها وتسكن الشباك في الدقيقة (88).

أرقام من المباراة

جاءت المباراة متكافئة إلى حد كبير وإن مالت هجومياُ لصالح لايبزيغ الذي قام بعشر محاولات هجومية مقابل 9 لأتلتيكو فيما سدد الفريق الألماني 4 كرات بين القائمين والعارضة سجل منها هدفين مقابل 3 تسديدات لفريق العاصمة الإسبانية، بينما حصل أتلتيكو على 7 ركلات ركنية مقابل 3 فقط للايبزيغ.

وكان الفريق الألماني هو الأكثر استحواذاً على الكرة بنسبة استحواذ بلغت 55% مقابل 45% لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

مهاجم أتلتيكو جواو فيليكس بعد تسجيله هدف التعادل(بين سبورت)

المباراة القادمة

يلتقي نادي لايبزيغ الألماني في المربع الذهبي مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تغلب على أتالانتا الإيطالي 2 – 1 وذلك مساء الأربعاء 19 آب/ أغسطس الجاري في مدينة لشبونة البرتغالية، في أولى مباريات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

لاعبو لايبزغ يحتفلون بالهدف الأول(بين سبورت)
مصدر رويترز د ب أ
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.