لاعبة الجودو السورية ساندا الدس في أولمبياد طوكيو.. أخبار سوريّة في صحف عربيّة

جولة أسبوعية نقدّم فيها باقة تضمّ أبرز الأخبار المنوّعة التي نشرتها الصحافة العربية في الشأن السوري. في جولة هذا الأسبوع:
• لاعبة الجودو السورية ساندا الدس.
• الكهرباء في مناطق شمال غربي سوريا.
• القتل في مخيم الهول.
• هجمات الحشد الشعبي على القوات الأمريكية في سوريا.
• السوريون وإعانات البطالة المعروفة باسم “هارتس فير” في ألمانيا.
• إدخال المساعدات عبر الحدود.

الأيام السورية؛ سلام محمد

ساندا الدس… أولمبياد طوكيو يمنح لاجئة سورية حلم معانقة الذهب

تحت العنوان أعلاه نشرت صحيفة العربي الجديد تقريرا عن مشاركة لاعبة الجودو السورية ساندا الدس، اللاجئة في هولندا، في أولمبياد طوكيو، التي ستقام للفترة من 23 يوليو/ تموز وحتى 8 أغسطس/ آب المقبل، ضمن فريق اللاجئين الذي سيشارك فيه 29 رياضياً، ويضم جنسيات مختلفة.

لقراءة التقرير كاملا(اضغط هنا)


الكهرباء تعود إلى مناطق في شمال غربي سوريا من بوابة تركيا

تحت العنوان أعلاه، نشرت صحيفة القدس العربي تقريرا عن استجرار مناطق شمال غرب سوريا، التيار الكهربائي من تركيا المجاورة. ويعدّ استجرار الكهرباء وجهاً آخر من وجوه النفوذ التركي المتزايد في مناطق الشمال السوري، حيث تحتفظ أنقرة بتواجد عسكري ونقاط مراقبة وتدعم فصائل سورية موالية لها، و«استثمار» تركيا في إدلب «على المستوى العسكري أو المالي» يهدف بالدرجة الأولى إلى منع تدفق موجات جديدة من اللاجئين السوريين إلى أراضيها، حيث تستقبل نحو 3,6 ملايين لاجئ. وتوضح أنه ليس لدى أنقرة إمكانيات “اقتصادياً أو سياسياً لاستيعاب موجة جديدة من اللاجئين” وبالتالي فإن ما ترغب بتحقيقه على المستوى الاستراتيجي هو “الحفاظ على الوضع الراهن وإبقاء السوريين في إدلب على الجانب الآخر من الحدود”.

لقراءة التقرير كاملا(اضغط هنا)


ما دوافع التصعيد الإرهابي في مخيم الهول؟

تحت العنوان السابق نشرت صحيفة البيان الإماراتية تقريرا عن تكرار حوادث القتل في مخيم الهول شمال شرقي سوريا في محافظة الحسكة الذي بات يشكل هاجساً أمنياً مخيفاً للأجهزة الأمنية العاملة في تلك المناطق، في ظل عجز الأمن الداخلي التابع للإدارة الذاتية عن وقف هذه الأعمال.

لقراءة تفاصيل التقرير(اضغط هنا)


هجمات الحشد الشعبي بسوريا والعراق.. بأوامر مباشرة من إيران

تحت العنوان أعلاه، نشرت جريدة المدن اللبنانية تقريرا عن هجمات ميليشيات تابعة لإيران في العراق ضد القوات الأميركية في سوريا، في أعقاب زيارة وفد إيراني بقيادة رئيس استخبارات الحرس الثوري حسين الطيب التي جاءت بعد ضربات جوية أميركية قاتلة على معسكر للميليشيات.

لمتابعة التقرير كاملا(اضغط هنا)


ثلثا السوريين في ألمانيا يعتمدون على دعم حكومي

تحت العنوان أعلاه، نشرت صحيفة الشرق الأوسط تقريرا عن إعلان الوكالة الاتحادية للتشغيل في ألمانيا أن ما يقرب من ثلثي جميع السوريين العاملين في ألمانيا يعتمدون كليا أو جزئيا على إعانات البطالة المعروفة باسم “هارتس فير”.

لمعرفة تفاصيل إحصائية الوكالة(اضغط هنا)


روسيا المنتصر الأكبر من تمديد عمل معبر باب الهوى؟

تحت العنوان السابق نشرت صحيفة النهار اللبنانية تقريرا مطولا عن تمديد إيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى سوريا عبر معبر باب الهوى الذي كان اختباراً أولياً لقمة جنيف التي استضافت الرئيسين الأميركي جو بايدن والروسي فلاديمير بوتين أوساط الشهر الماضي، حيث واجهت النقاشات في أروقة مجلس الأمن مفاوضات صعبة لكنّ الطرفين نجحا في الدقائق الأخيرة بالتوصل إلى اتفاق لمواصلة إرسال المساعدات إلى سوريا لاثني عشر شهراً إضافياً.

لمتابعة التقرير(اضغط هنا)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.