لاجئ من مدينة حلب في برنامج “ذا فويس” The Voice بنسخته الألمانية

الأغاني المشاركة في برنامج المسابقات الألماني تقدم عادة باللغة الألمانية والانكليزية، مشاركة أغنية باللغة العربية، أعطت للبرنامج نكهة مختلفة محببة، وصفتها لجنة التحكيم بأنها إثراء ثقافي وتنويع للبرنامج

الأيام السورية؛ كفاح زعتري

برنامج المسابقات الغنائي ذا فويس/ The Voice بنسخته الألمانية، الذي تبثه مباشر قناة سات 1 الألمانية، كان مميزاً في حلقته الأخيرة، فيها قُدمت للمرة الأولى هذا العام أغنية في اللغة العربية موقعة باسم “محمد شريف”.

رسالة حب وإثراء ثقافي

كانت الحلقة قوية ومؤثرة، استطاعت الدخول إلى بيوت ملايين الألمان المتابعين لتكون رسالة حب يرسلها لجميع المتابعين للبرنامج باختلاف هويتهم. وقد نجح محمد في التخطي للمرحلة التالية واختير للتعريف بنفسه، كما بثت القناة الألمانية قصة لجوئه مع عائلته وكيفية قدومهم إلى ألمانيا والمخاطر التي تعرضوا لها.

اختار محمد لحناً وكلمات عربية من أجل أن تصدح عبر أجواء البرنامج وعبر أثير القناة الألمانية كما قال بحديثه إلى “مهاجر نيوز”.

الأغاني المشاركة في برنامج المسابقات الألماني تقدم عادة باللغة الألمانية والانكليزية، مشاركة أغنية باللغة العربية، أعطت للبرنامج نكهة مختلفة محببة، وصفتها لجنة التحكيم بأنها إثراء ثقافي وتنويع للبرنامج

قلق مشاعر مضطربة

عن مشاعره محمد شريف يقول كانت مضطربة فبالرغم من خبرته في الظهور على المسرح والغناء أمام الجمهور بحكم تجاربه الغنائية السابقة، كما أنه خريج معهد حلب للموسيقى؛ لكن التحدي كان أن لديه دقيقتين فقط لإقناع اللجنة بأدائه، وبأن الملايين في ألمانيا يتابعونه، مثّل ذلك له بعض القلق، ولكن هذا كله تبدد فور مشاهدته التفاعل الكبير للجمهور المشارك.

يتابع كانت مشاعره لا توصف لدى رؤيته مقاعد لجنة التحكيم تدور صوبه تباعاً مما يعني إعجابهم به وبصوته. ثلاثة من المحكمين أعربوا عن إعجابهم بصوته، بينما الصوتين النسائيين اعتبرتا أن لون الغناء كان غريباً عنهما، وأنهما انشغلتا بالرقص.

محاولات المحكمين لجذب الشريف لفريقهم كانت واضحة إلا أنه في النهاية اختار المغني نيكو فيلينبرينك المعروف باسم نيكو سانتوس وهو مغني وكاتب أغانٍ ألماني من أصل أسباني، ويغني بالألماني والأسباني مما يجعله الأقرب إلى لون الغناء العربي، الذي يعتبره هدفاً له في أوربا، فهو يريد أن ينقل ثقافته وجزءاً من شخصيته إلى الألمان، ويكون أول عربي يغني بالعربية في هذا النوع من البرامج الموسيقية.

لاجئ من مدينة حلب في برنامج ذا فويس بنسخته الألمانية/مصدر الصورة: DW

من هو محمد شريف

محمد شريف، يبلغ من العمر 26 عاماً، لاجئ فلسطيني/ سوري، قادم مع عائلته من مدينة حلب.

وكان محمد شريف قدم عدة أغاني آخرها فيديو كليب بعنوان Superman of Love باللغات العربية والإنجليزية والألمانية حتى يصل صوته وفنه الى الجمهور الغربي والألماني ويخاطب المجتمع الأوروبي بلغتهم، حيث لاقت رواجا وانتشاراً واسعاً.

كان محمد شريف قدم إلى ألمانيا نهاية عام 2014 وأنهى دراسته بنجاح في الوكالة الاتحادية للعمل، وتخرج كموظف متخصص في خدمات سوق العمل الألماني ومساعدات البطالة.

يؤكد أنه سيبذل قصارى جهده لتقديم أفضل ما لديه للعبور إلى مراحل أعلى وأبعد من أجل تحقيق حلمه القادم وهو الوصول إلى اللقب.

رابط المشاركة

https://www.youtube.com/watch?v=arsqK2cpX6Q&authuser=0

مصدر قناة سات 1 الألمانية مهاجر نيوز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.