لأول مرة لاعب تنس يتصدر تصنيف الرياضيين الأعلى أجرا في العالم

تصدر أسطورة التنس السويسري روجر فيدرر، تصنيف الرياضيين الأعلى أجرا بمبلغ وصل إلى 106.3 مليون دولار في آخر 12 شهرا، أي ما يعادل أكثر من 8.5 مليون دولار في الشهر الواحد.

قسم الأخبار

ظهر تأثير فيروس كورونا واضحاً على ترتيب قائمة الرياضيين الأعلى أجرا لعام 2020، الذي تصدره في كل عام مجلة “فوربس”، وأعلن عنه الجمعة 29 أيار/ مايو 2020، ليتصدر القائمة وللمرة الأولى لاعب في رياضة فردية، هو روجر فيدرر أسطورة التنس السويسري.

وقال كيرت بادنهاوزن كبير محرري فوربس “وباء كورونا تسبب في تقليص رواتب ميسي ورونالدو ليفتح الباب أمام لاعب تنس لتصدر تصنيف الرياضيين الأعلى أجرا لأول مرة”.

تصدر روجر فيدرر القائمة

تصدر أسطورة التنس السويسري روجر فيدرر، تصنيف الرياضيين الأعلى أجرا بمبلغ وصل إلى 106.3 مليون دولار في آخر 12 شهرا، أي ما يعادل أكثر من 8.5 مليون دولار في الشهر الواحد.
ليتقدم أربعة مراكز في الترتيب ويصبح أول لاعب تنس يتصدر هذه القائمة. وروجر فيدرر حاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى لرياضة التنس في العالم.

قائمة الخمسة الأوائل

وجاء بعده نجوم كرة القدم كريستيانو رونالدو (105 ملايين دولار) وميسي (104 ملايين دولار) ونيمار (95.5 مليون دولار) ثم لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس (88.2 مليون دولار) في قائمة الخمسة الأوائل.

الرياضيات في القائمة

تخطت لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا (37.4 مليون دولار) المصنفة 29 في القائمة منافستها سيرينا وليامز (36 مليون دولار) لتصبح الرياضية الأعلى أجرا، وهما السيدتان الوحيدتان في القائمة.

نعومي أوساكا وسيرينا ويليامز اللاعبات الأكثر دخلا بين الرياضيات في العام 2020 (قناة الغد)

أرقام

هيمن لاعبو كرة السلة على القائمة بوجود 35 لاعبا ضمن أول 100 اسم مقابل 14 لاعبا لكرة القدم وستة من لاعبي التنس.

واحتل النجم المصري محمد صلاح المركز 34 عالميا، والموقع الرابع بين لاعبي كرة القدم، بمداخيل قدرت بـ35.1 مليون دولار.

مصدر رويترز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.