كندا تعلن عن حملتها لاستقبال مليون لاجئ

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن خطة الحكومة الكندية الجديدة لاستقبال مليون مهاجر جديد خلال الفترة الممتدة بين عام 2020 إلى 2022.

وأصدر ترودو بياناً وجهه لوزير الهجرة الجديد، والذي نقله موقع كندا 24، قال فيه، إن كندا مهتمة جدا “بجميع القادمين الجدد وستقوم بتشجيعهم عن طريق إطلاق العديد من البرامج ودفعهم للاستقرار في الريف الكندي، وتقديم أفضل الخدمات لهم”، وطالب ترودو بتقديم “المزيد من التسهيلات.”

وأوضح ترودو عن توفير ملاذ آمن لجميع اللاجئين والعاملين في مجال الصحافة والعاملين في قضايا تهتم بحقوق الإنسان، للوصول للهدف الذي وضعته كندا من أجل توطين عدد أكبر من المهاجرين  ضمن الأراضي الكندية.

وأكد ترودو أنه سيتم إلغاء الرسوم المترتبة للحصول على الجنسية الكندية لمن استوفى الشروط المطلوبة.

وجاء في الخطة، “من المتوقع أن تزيد الحكومة حوالي 10 آلاف مقيم دائم جديد، وبهذا ستكون خطة كندا جلب 341.000 مهاجر عام 2020، و350.000 مهاجر عام 2021، وربما 360.000 مهاجر عام 2022”.

أرقام وإحصائيات:

تجدر الإشارة إلى انه عند تحقيق هذه الخطة ستصبح كندا أكبر داعم للمهاجرين بالإضافة للتسهيلات التي تقدمها من أجل تحسين لغة المهاجرين وتطوير مهاراتهم وتعزيز اندماجهم في المجتمع الكندي.

وهذه الخدمات التي تقدمها كندا سوف تكلفها أكثر من واحد ونصف مليار دولار كل سنه بالإضافة إلى تكاليف توطين اللاجئين والوافدين الجدد.

ووفقا للإحصائيات الرسمية الكندية عن الهجرة، فإن واحدا من كل خمسة أشخاص يعيشون في كندا ولد خارج البلاد، حيث وصل أكثر من ستة ملايين مهاجر جديد منذ مطلع التسعينيات.

مصدر canadanews24 وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.