كفى تسويقاً للمجرمين واستخفافاً بعقول السوريين

كتب الباحث السوري مهند الكاطع على صفحته الشخصية رايه ردا على المقابلة التي أجريت مع الشيخ علاء الدين آل رشي وصالح مسلم راعي ميليشيات حزب العمال الكردستانية، والتي نشرت في المركز التعليمي لحقوق الانسان وقد اجرى المقابلة معهم Ali Isso (مدير المركز التعليمي لحقوق الانسان) ضحكت جداً من كل قلبي وأنا اتابع هذه المقابلة، ليس من اداء السيد علاء الدين آل رشي، فالشيخ علاء متعدد المواهب ولا ينقصه حسن الحديث والتقديم، فقد عمل كاتباً دينياً، وصاحب دار نشر، واشرف على بعض مشاريع الاغاني”الوطنية” سابقاً، ومعني اليوم بحقوق الانسان وفق توجهات معينة، وخطيب مسجد في الفراغات ايضا، وفي اوقات فراغه يبدو انه يعمل اعلامي في اطار مشروع التلميع لميليشيات العمال الكردستاني الذي يقوده صديقه وابن حارته سمير متيني.

لكن سبب ضحكي هو المصالح التي جمعت بين من يطرح نفسه كصاحب توجه فكري ديني (مشايخي) وكاتبا اسلامياً في كتبه ومقالاته، وبين شخص مثل صالح مسلم الذي ينتمي للمدرسة الاوجلانية اللينينية العنفية التي تربت في احضان الاسد منذ عام 1982م و التي تتخذ من العنف والاجرام وسيلة في مشاريعها التي غالباً ما تخدم سياسات انظمة اقليمية او دولية وتستخدم الجهلة كوقود في معاركها واداة لقتل الابرياء.

أما صالح مسلم الذي كان عضو قيادي في حزب التجمع الديمقراطي الذي اسسه الاسد سنة 1998، فاننا لا نحكم عليه من خلال ما يقوله هو او عمر اوسي مترجم اوجلان الذي اصبح عضو مجلس شعب اليوم، بل من خلال افعال ميليشياته على الارض بحق الاكراد انفسهم قبل العرب!

بالله عليكم اي سخف هذا ؟ واي وطنية هذه التي يتم سؤال صالح مسلم عنها؟ واي اسفاف الذي يتم تصوير صالح مسلم من خلاله بالمشروع الوطني الذي يتم تهميشه واقصاءه (ياحرام) ؟
من طعن الثوار في ريف حلب في خاصرتهم؟
من قام باحتلال مناطق ريف حلب الشمالي بدعم من نظام الأسد؟
من يقيم ادارته الذاتية المزعومة برعاية ووجودنظام الاسد في الحسكة والقامشلي؟
من قام باطلاق خرائطه الجغرافية على ثلث مساحة سورية على مناطق اسماها (روجافا) ؟
من قام بانشاء مجلس شعب وهمي في سورية تحت اسم مجلس (غربي كردستان)؟
من وقّع عقود حراسة منشآت نفطية مع النظام الذي لا يزال يشغّل القطاع النفطي بموظفيه؟
من اعتقل قيادات احزاب المجلس الوطني الكردي؟
من هجر واحرق القرى في ريف القامشلي والحسكة وتل أبيض ومنطقة سلوك؟
من هجر واحرق القرى في ريف رأس العين وجبل عبد العزيز؟
من قام بارتكاب مجزرة تل خليل والحاجية والمتينية في 13 ايلول 2014م؟
من ارتكب مجزرة تل براك في 23 شباط 2014م؟
من ارتكب مجزرة في غويران ؟
من ارتكب مجزرة قرية الاغيبش في رأس العين؟

كفى تسويقاً للمجرمين واستخفاف بعقول السوريين ومشاعرهم، ابحثوا عن تجارات اخرى غير هذه التجارات السيئة.

 كفى تسويقا للمجرمين و استخفافا بعقول السوريين

رابط صفحة المقابلة

https://web.facebook.com/Bildungszentrum.de/?pnref=story

 

مهند الكاطعمهند الكاطع: باحث سوري مختص بالشان الكردي،  يصف نفسه بانه سوري الموطن، عربي الهويّة، مسلم الديانة، مؤمن ان الأرض تتسع للجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.