كريستين غيليبراند تنسحب من السباق الانتخابي للرئاسة الأمريكية وترامب يسخر

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

سخر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من السيناتورة كريستين غيليبراند (ديمقراطية من نيويورك) بعد أقل من ساعة من إعلانها، أمس الأربعاء 28آب/أغسطس 2019، أنها ستتخلى عن السباق الرئاسي في الولايات المتحدة بعد فشلها في التأهل للمشاركة في نقاش سبتمبر/أيلول الأساسي حول الانتخابات تاركة المجال لحوالي 20 مرشحاً، وجاء القرار أيضاً، قبل ساعات من الموعد النهائي للتأهل لنقاش سبتمبر/أيلول بشأن الانتخابات.

وقالت غيليبراند في شريط فيديو نشره على موقع تويتر: “أعرف أن هذه ليست النتيجة التي أردناها، لقد أردنا الفوز بهذا السباق، ولكن من المهم أن تعرف أن هذا ليس وقتك، ومعرفة كيف يمكنك تقديم أفضل خدمة لمجتمعك وبلدك، اعتقد أنه يمكنني تقديم أفضل خدمة من خلال المساعدة في توحيد الصفوف للتغلب على دونالد ترامب في عام 2020”.

وقال ترامب: “يوم حزين بالنسبة للديمقراطيين، انسحبت كريستين غيليبراند من الانتخابات الرئاسية، أنا سعيد لأنهم لم يكتشفوا أنني لم أكن خائفا من أحد إلا منها”.

وواجهت غيليبراند، الناشطة في قضايا الدفاع عن ضحايا العنف الجنسي، ردود فعل عنيفة على مطالبتها في وقت سابق باستقالة السيناتور فرانكن (ديمقراطي من مينيسوتا) وسط مزاعم بسوء السلوك الجنسي.

مصدر القدس العربي وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.