كرواتيا تقفل سبعة من معابرها الحدودية الثمانية مع صربيا للحد من تدفق المهاجرين

أقفلت كرواتيا الخميس سبعة من معابرها الحدودية الثمانية مع صربيا بعد تدفق المهاجرين إليها من هذا البلد المجاور، كما أعلنت وزارة الداخلية في بيان. وأوضحت أن أكثر من 11 ألف مهاجر اجتازوا الحدود بين البلدين منذ صباح الأربعاء.

أعلنت وزارة الداخلية الكرواتية مساء الخميس في بيان أن زغرب أقفلت، “وحتى إشعار آخر”، سبعة من معابرها الحدودية الثمانية مع صربيا بعد تدفق المهاجرين إليها من الشرق الأوسط من هذا البلد المجاور.

وقالت الوزارة إن “حركة المرور ممنوعة في المعابر الحدودية توفارنيك وايلوك وايلوك 2 وبرنسيبوفاك وبرنسيبوفاك 2 وباتنا واردوت”. كما أوضحت أن أكثر من 11 ألف مهاجر اجتازوا الحدود الكرواتية من صربيا منذ صباح الأربعاء.

وسيجتمع قادة الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل في محاولة لتخطي الانقسامات حول هذه الأزمة.

وكان رئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش أعلن الأربعاء أمام البرلمان استعداد بلاده لاستقبال المهاجرين “أيا تكن ديانتهم ولون بشرتهم”.

سلوفيينيا تسمح لـ 150 مهاجرا بدخول أراضيها

من جهتها، أعلنت سلوفينيا أنها سمحت لقطار على متنه حوالى 150 مهاجرا كانوا عالقين الخميس على الحدود مع كرواتيا بالذهاب ليلا إلى مدينة في غرب البلاد.

وأقلع القطار، والمؤلف من ثلاث عربات، الجمعة عند الساعة 2,00 بالتوقيت المحلي (00,00 تغ) من محطة دوبوفا السلوفيينية إلى الحدود مع كرواتيا باتجاه مدينة بوستوينا بغرب سلوفيينيا، حسب الشرطة.

وسوف يتم نقل المهاجرين إلى مركز للأجانب في بوستونيا. وهؤلاء المهاجرون هم أول من دخل إلى سلوفيينا منذ تدفق اللاجئين العابرين من صربيا وعلقوا بعد إقفال الحدود المجرية في محاولة منهم للوصول إلى شمال أوروبا مرورا بكرواتيا وسلوفيينيا.

فرانس 24 / أ ف ب

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.