كازنوف رئيساً لوزراء فرنسا خلفاً لفالس

من صحيفة الحياة اخترنا لكم تقريراً نشرته الصحيفة يتحدث عن اخر مجريات الانتخابات الفرنسية التي تخص رئاسة الوزراء، كما يتحدث التقرير عن الحزب الاشتراكي واستطلاعات رأي حول اليمين واليسار، لنتابع معاً ما أورده التقارير من تفاصيل:

قال مكتب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم (الثلاثاء) أن وزير الداخلية الحالي برنار كازنوف سيحل محل رئيس الوزراء مانويل فالس.
وكشف مصدر من الدائرة المقربة من الرئيس معلقاً على اختيار كازنوف «يتمتع بشخصية قوية وخبرة في شؤون الدولة». وأعلن فالس خوضه الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح عن «الحزب الاشتراكي» لمعركة الرئاسة المرتقبة العام المقبل، بعد غداء وداعي في قصر الإليزيه مع الرئيس فرنسوا هولاند الذي كان فاجأ مواطنيه بعدوله عن الترشح لولاية ثانية.

وينظم «الحزب الاشتراكي» الانتخابات التمهيدية في 22 و29 كانون الثاني (يناير) المقبل، لاختيار مرشحه للاقتراع الرئاسي المرتقب على جولتـين في أيار (مايو) المقبل، علماً أن كل استطلاعات الرأي تشير الى أن مرشح اليمين فرنسوا فيون وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن سيصلان إلى الدورة الثانية، وأن اليسار سيُستبعد من الدورة الأولى، كما حصل عام 2002.

وأظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه أسبوعية «لو جورنال دو ديمانش» أن فالس هو الشخصية المفضلة لمؤيدي اليسار، لكي يصبح مرشح «الحزب الاشتراكي» لانتخابات الرئاسة، متقدماً مونتبورغ. لكن 47 في المئة من المستطلعين ذكروا أنهم لا يريدون أياً من المرشحين الثمانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.