كأس العالم.. ماذا لو خسرت اسبانيا البارحة وفازت إيران؟

1٬141
خاص بالأيام - عبد الكريم عبد الكريم

صحيح أن الأمور انتهت بالنتيجة التي يريدها المنتخبين الإسباني والبرتغالي بتأهلهما إلى دور الـ(16) في بطولة كأس العالم روسيا 2018، لكنها لم تكن كما توقعها الفريقان على الأقل بالنسبة للمنتخب الإسباني الذي فوجئ ببسالة المنتخب المغربي؛ بعد أن قدّم مباراةً تصنّف من أقوى المباريات في دور المجموعات بالنسبة للفرق العربية على أقل تقدير.

  • ماذا لو خسرت إسبانيا أمام المغرب:

” لم نكن نحن المنتخب الوحيد الذي عانى، فقد سبقتنا منتخبات أخرى مثل البرازيل والأرجنتين وألمانيا” عبارة تلخص لقاء منتخبي اسبانيا والمغرب أطلقها المدافع الإسباني “أياجو أسباس” وصاحب هدف التعادل لإسبانيا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

المنتخب الإسباني دخل مباراته أمام المغرب وكأنّها مباراةٌ لتعزيز صدارته، أمام منتخبٍ مهزومٍ في مباراتيه الأولييتين، إلا أنّه تفاجئ بذاك المنتخب المهزوم، يقدّم أداءً كاد أن يطيح بالماتادور الإسباني عن صدارة المجموعة، في سيناريو لم يتوقعه حتّى مشجعو المنتخب المغربي والجماهير العربية.

  •  الصدمة الأولى للإسبان جاءت بعد الهدف الأول للمغرب، في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب “خالد بوطيب” ليكتشف الإسبان بأنهم في مركب الخطر.
  • الهدف الثاني في المباراة جاء كرد مباشر للصفعة المغربية وإعادة الدم للعروق الإسبانية، بهدف تعادلٍ في الدقيقة 19 من مجريات الشوط الأول عن طريق اللاعب “إيسكو”.
  • استمرت التهديدات المغربية لمنتخب اسبانيا طيلة وقت المباراة لتثمر في الدقيقة 81 عن هدفٍ سجّله اللاعب يوسف النصيري، لتقرع معه مجدداً طبول الخطر في صفوف المنتخب الإسباني وعشّاقه.
  • هدف التعادل الثاني للمنتخب الإسباني جاء في الوقت البدل الضائع من عمر المباراة عن طريق المدافع “أياجو أسباس” الذي أنهى المشهد بإعادة الماتادور الإسباني إلى مقعد الصدارة للمجموعة الثانية بفارق الأهداف عن المنتخب البرتغالي.

https://www.youtube.com/watch?v=fkSxXXy9U38

 

لو خسرت إسبانيا مباراتها أمام المغرب وفازت إيران على البرتغال:

 

  • سيبقى رصيدها (4) نقاط وهو ما يعني فقدانها التأهل في أسوء السيناريوهات في حال فاز المنتخب الإيراني على البرتغال وأصبح في رصيده (6) نقاط، ولدى المنتخب “البرتغالي” (4) نقاط أيضاً وهو ما يعني الاحتكام لمرجّحات وقواعد التأهل للدور القادم وعلى رأسها فارق الأهداف.
  • أما في حال خسرت اسبانيا مع فوز البرتغال يظل رصيدها (4) نقاط، ويصل رصيد البرتغال لـ (7) نقاط، وذلك يعني بأن المنتخب الإسباني سيحل كثاني المجموعة برصيد (4) نقاط بعد فوزٍ واحد وتعادل في مباريات دور المجموعات.

https://www.youtube.com/watch?v=DSxgGlqrrj8

 

 

  • المباريات القادمة للمتأهلين عن المجموعتين الأولى والثانية في الدور القادم:

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.