كأس العالم.. كرواتيا في الصدارة والأرجنتين تحيا بعد موتها

خاص بالأيام - عبد الكريم عبد الكريم

أسدل الستار على نتائج مجموعة جديدة من مجموعات كأس العالم في روسيا 2018، ولحاق منتخبي كرواتيا والأرجنتين بركب من سبقهم إلى الدور الثمن نهائي، بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة التي تضمّ كلّا من (كرواتيا – الأرجنتين – نيجيريا – أيسلندا).

نتائج المجموعة الرابعة (D):

 

  • كرواتيا تقضي على آمال الأيسلنديين:
لحظة تسجيل الهدف الثاني لكرواتيا – مصر 24

ضمن المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة الرابعة برصيد (7) نقاط بعد فوزه أمام منتخب “أيسلندا” بنتيجة (2-1) وهو ما وضع المنتخب الأيسلندي خارج المونديال بعد هزيمتين وتعادل ورصيد نقطة يتيمة لم تغنه عن الرحيل شيئاً.

سجّل للمنتخب الكرواتي هدفه الأول اللاعب “ميلان باديلي” في الدقيقة 53، قبّل أن يدرك المنتخب الأيسلندي التعادل عن طريق لاعبه “غيلفي سيغوردسون” في الدقيقة 76، لكن إصرار الكروات على تأهلهم بكل قوة وأحقية الصدارة دفعهم لقتل آمال الأيسلنديين بهدف قاتل جاء في الدقيقة 90 عن طريق اللاعب “إيفان بيريسيتش”.

المنتخب الأيسلندي دخل مباراته أمام كرواتيا للقتال على كسب 3 نقاط ترفع رصيده لـ(4) نقاط مع كم وفير من الأهداف، وهو ما يمنحه فرصة التأهل للدور القادم في حال تعادل منتخبا الأرجنتين و نيجيريا، أو خسارة نيجيريا بأقلّ الأهداف.

https://www.youtube.com/watch?v=kkutMH7iLvw

بعد حصده بطاقة الصدارة والتأهل للدور القادم، سيخوض المنتخب الكرواتي مباراته القادمة أمام المنتخب الدانماركي ثاني المجموعة الثالثة، يوم الأحد 1 تموز 2018 مباراة لا تعادل فيها.

 

  • الأرجنتين إلى الحياة بعد الموت، وميسي رجل المباراة:

لاعب الأرجنتين ليونيل ميسي – المصدر روزنة

انتزع المنتخب الأرجنتيني بطاقة التأهل للدور القادم كثاني المجموعة الرابعة من فم المنتخب النيجيري الذي ودّع المونديال في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة المحددة لوجوه المتأهلين إلى دور الـ 16.

مباراة دخلها الفريقان وهما مدركان تماما أن لا مناص من وضع نقاطها في جعبة أحدهما لضمان بطاقة التأهل والعبور لضفة الأمان والدور القادم.

نيجيريا دخلت المباراة برصيد 3 نقاط بعد فوز وحيد أمام منتخب أيسلندا، فهي تحتاج لفوز يجعل رصيدها (6) نقاط ويحسم تأهلها، أو تعادل برصيد (4) نقاط مع خسارة منتخب أيسلندا بكمّ من الأهداف.

الأرجنتين دخلت اللقاء برصيد نقطة واحدة بعد تعادلها مع منتخب أيسلندا، وقد وضعت نصب أعينها أن لا منقذ غير الفوز، وحصد الثلاث نقاط أو الرحيل خارج المونديال بتلك النقطة التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

  • افتتح التسجيل للمنتخب الأرجنتيني نجمه اللاعب ليونيل ميسي بهدف جميل منحه لقب رجل المباراة، حيث وضع الكرة في شباك المنتخب النيجيري من تسديدة بقدمه اليمنى في الدقيقة الرابعة عشر من عمر المباراة.
  • هدف التعادل جاء من خلال منح الحكم التركي “شاكير” ركلة جزاء لمنتخب نيجيريا، تسبب بها المدافع “ماسكيرانو” في الدقيقة 51 كلّلها اللاعب “فيكتور موزيس” بهدف أوقف الدم في عروق منتخب الأرجنتين وعشّاقه.
  • مرت لحظات المباراة عصيبة على المنتخبين، نيجيريا تريد الخروج بأحلى المرّين وهو التعادل، والأرجنتين تريد هدفاً يعيد الدم لعروقها، لتأتي الدقيقة الـ86 من عمر المباراة وتأتي معها الفرحة لعشاق المنتخب الأرجنتيني الذي سجّل هدف الفوز عن طريق اللاعب “ماركوس روخو” بعد كرة عرضية أنهاها في شباك الضحية النيجيرية.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد المنتخب الأرجنتيني إلى (4) نقاط وضعته في المركز الثاني بعد منتخب كرواتيا الذي ضمن الصدارة بجدارة، وضاعت آمال نيجيريا بالتأهل للدور القادم وينهار حلمها.

https://www.youtube.com/watch?v=ErHxa6E2EIM

من المقرر أن يخوض المنتخب الأرجنتيني مباراته القادمة أمام منتخب فرنسا يوم السبت 30 حزيران الجاري.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.