كأس العالم.. فرنسا تواجه الأوروغواي والبرازيل في مواجهة بلجيكا

326
خاص بالأيام - عبد الكريم عبد الكريم

تنطلق بعد ظهر اليوم الجمعة 6 تموز 2018 أولى مباريات الدور الربع نهائي لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، وستكون المباراة الافتتاحية لهذا الدور من ملعب “نيزني نوفغورد” بين المنتخبين الفرنسي والأوروغواياني، وفي سهرة اليوم أيضاً لقاء آخر سيجمع بين المنتخبين البرازيلي والبلجيكي على أرضية ملعب “كازان أرينا”.

تخوض المنتخبات مباريات هذا الدور لغاية واحدة وهي الفوز لضمان بطاقة العبور إلى الدور القادم “دور النصف نهائي” والاقتراب خطوة أخرى باتجاه أغلى كأس عالمية في رياضة كأس القدم.

 

  • الديوك الفرنسية في مواجهة السيلستي الأوروغواياني:

 

لاعب الأوروغواي لويس سوايز، ولاعب فرنسا كيليان مبابي – جريدة البشاير

لقاء يتوقع له الإثارة والقتال حتى آخر ثانية من عمره، خاصة بأن الفريقان يعتمدان على اللعب السريع والكرات الطويلة، وكلا المنتخبان يبحث عن لقب غاب عنه طويلاً، فرنسا تطمح لجعله لقباً ثاني لها بعد لقب 1998، في حين تريده الأوروغواي لقباً ثالثاً بعد لقبي (1930 و1950).

أسلحة هجومية فتاكة لدى الفريقين:

  • بعد أداء شبه ممل من المنتخب الفرنسي في الدور الأول لهذه النسخة من المونديال انبعثت روح جديدة في صفوفه، روح شاب يحمل 19 ربيعا في عمره، شاب يخترق الدفاعات بسرعة 37 كلم في الساعة، وصنّف كأول لاعب شاب يسجّل هدفين على الأقل في مباراة واحدة ضمن الأدوار الإقصائية لكأس العالم، منذ ظهور “الجوهرة السوداء” اللاعب البرازيلي “بيليه”، ألا وهو اللاعب الشاب “كيليان مبابي”.
  • سلاح آخر يمتلكه المنتخب الفرنسي ألا وهو النجم “أنطوان غريزمان” المحترف في صفوف النادي الإسباني “أتلتيكو مدريد” وأحد هدافي الدوري الإسباني، لاعب ذكي ويستغل أضعف الفرص ويسجل منها ويمتلك في رصيده هدفين منذ انطلاق البطولة.
  • على الجانب الآخر يمتلك المنتخب الأوروغواياني “الثعلب” سوايز نجم نادي برشلونة الإسباني وأحد هدافي الدوري، لاعب يتمتمع ببنية جسدية قوية وسرعة ومكر، تشهد له الملاعب بالمكر وإنقاذ الفريق باللحظات الأخيرة فلديه القدرة على صناعة الفرق بأي لحظة سواء من خلال الهجمات المرتدة أو الركلات الثابتة.
  • أدينسون كافاني نجم نادي باريس سان جيرمان ومنقذ الأحلام الأوروغوايانية في هذا المونديال، أنقذ المنتخب في الإقصاء بأهدافه المميزة والمباغتة أمام المنتخب البرتغالي في دور الثمن نهائي حيث سجّل هدفي الفوز في المباراة، ويمتلك اللاعب في رصيده 3 أهداف منذ انطلاق البطولة الحالية.
  • منذ انطلاق البطولة الحالية لكأس العالم وحتى الآن يمتلك المنتخبين الفرنسي والأوروغواياني رصيداً متساويا من حيث الأهداف بـ7 أهداف لكل منهما.

أسلحة دفاعية صلبة للمنتخبين:

لا تقل الأسلحة الدفاعية التي يتمتع بها الفريقين تميّزاً عن الأسلحة الهجومية، فكلاهما يمتلك خطاً دفاعيا صلبا وقوياً وله الخبرة الكبيرة في الميدان.

فالمنتخب الفرنسي يضمً في صفوفه كلّاً من “صامويل أومتيتي” مدافع نادي برشلونة الإسباني، و”لوكاس هيرنانديز” مدافع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، و”رافاييل فاران” مدافع نادي مدريد الإسباني، و”بينجامين بافارد” مدافع نادي شتوتغارت الألماني.

وعلى الجانب الأوروغواياني تلمع عدّة أسماء في قائمة الدفاع أيضاً، أمثال “دييغو غودين” مدافع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، وزميله في صفوف النادي أيضاً “خوسيه خيمينيز” وهو ما يمنح عنصر قوة وتفاهم كبير في صفوف دفاعات منتخب الأوروغواي، وتضم القائمة أيضاً “مارتن كاسيريس” مدافع نادي يوفينتوس الإيطالي، و”دييغو لاكسلت” مدافع نادي جنوى الإيطالي.

التشكيلة المتوقعة للمنتخبين في لقاء اليوم:

منتخب فرنسا لكرة القدم – إرم نيوز

من المتوقع أن يدخل المنتخب الفرنسي مباراته بالتشكيلة التالية:

  • في حراسة المرمي “هوجو لوريس”، تلقى (4) أهداف في مرماه إلى الآن.
  • في خطّ الدفاع كلّاً من (صامويل أومتيتي – رافاييل فاران – هيرنانديز – بافارد).
  • في خط الوسط كلّاً من (بول بوغبا – نغولو كاناتي – توليسو)
  • في خط الهجوم كلّاً من (أنطوان غريزمان – كيليان مبابي – أوليفيه جيرو).

بينما يتوقع أن يخوض المنتخب الأوروغواياني مباراته بالتشكيلة التالية:

منتخب الأوروغواي لكرة القدم – القمة نيوز
  • في حراسة المرمى “فيرناندو موسليرا”، تلقى هدفاً واحداً في مرماه إلى الآن.
  • في خط الدفاع كلّاً من (دييغو غودين – مارتن كاسيريس – خوسيه خيمينيز – دييغو لاكسالت).
  • في خط الوسط كلّاً من (رودريغو ينتانكور – نايتان نانديز – لوكاس توريرا).
  • في خط الهجوم كلّاً من (لويس سواريز – ماتياس فيتشينو – أدينسون كافاني).

البرازيل في مواجهة بلجيكا:

 

 

باقة من لاعبي المنتخبين البرازيلي والبلجيكي – GOAL

ستتجه الأنظار في سهرة اليوم إلى ملعب “كازان أرينا” الذي يستضيف لقاء منتخب البرازيل ضد بلجيكا ضمن مواجهات الدور الربع نهائي لبطولة كأس العالم، مواجهة ينتظر منها عشاق الساحرة المستديرة أداءً قويا في ظل تواجد باقة كبيرة من ألمع نجوم كرة القدم في صفوف المنتخبين البلجيكي والبرازيلي وعلى رأسهم “نيما ردا سيلفا، وإيدن هازارد”، كما يرشح العديد من متابعي كرة القدم ذهاب اللقب إلى الفائز من هذا اللقاء.

بلجيكا أمام التحدي الأصعب والمصيري في مونديال روسيا:

رغم تألقها الكبير والواضح في مسيرة المونديال الروسي منذ انطلاقه وإلى الآن، إلَا أن المنتخب البلجيكي يدرك اليوم أن مباراته مختلفة تماماً عمّا سبقها من مباريات، كيف لا وهي تواجه خصماً له كعبه العالي في تاريخ كأس العالم ويحمل خمسة ألقاب سابقة ويطمح للسادسة، فريق لم يغب عن كأس العالم من انطلاقه ويمتلك في صفوفه نجوماً مثل نيمار، ومارسيلو، وتايغو سيلفا، وفيليبي كوتينيو، وفيليبي لويس، وباويلينيو.. وغيرهم الكثير ممن يستحقون التفكير بطريقة لعب تُجاري سرعتهم وانسجامهم والتركيز طيلة وقت المباراة.

لكن في المقابل نجح المنتخب البلجيكي في خلق صورة مرعبة في أذهان الخصوم، واستطاع إيصال رسالة تهديد قوية للمنتخب البرازيلي مفادها بأننا قادرين على قلب الطاولة بأي لحظة كما فعلنا أمام اليابان في المباراة السابقة، وكما لديكم نجوم لدينا نجومنا أيضاً “هازاراد، ولوكاكو، وكاراسكو، وفيستل، دي بروين.. وغيرهم.

يملك المنتخب البرازيلي في رصيده منذ انطلاق النسخة الحالية لكأس العالم 7 أهداف، بينما يمتلك المنتخب البلجيكي في رصيده 12 هدفاً.

التشكيلة المتوقعة للمنتخبين في لقاء اليوم:

منتخب البرازيل لكرة القدم – سيدي

يتوقع بأن يخوض المنتخب البرازيلي مباراته اليوم بالتشكيلة التالية:

  • في حراسة المرمي “أليسون بيكر”، تلقى هدفاً وحيداً في مرماه إلى الآن.
  • في خطّ الدفاع كلّاً من (ميراندا – مارسيلو – تياغو سيلفا – فاجنر).
  • في خط الوسط كلّاً من (فيرناندينيو – كوتينيو – باولينيو)
  • في خط الهجوم كلّاً من (ويليان – نيمار – غابرييل خيسوس).

في المقابل يتوقع أن يخوض المنتخب البلجيكي مباراته بالتشكيلة التالية:

المنتخب البلجيكي لكرة القدم – الشرق الأوسط
  • في حراسة المرمي “تيبو كورتوا”، تلقى (4) أهداف في مرماه إلى الآن.
  • في خطّ الدفاع كلّاً من (كومباني – فيرتونخين – مونييه – ألديرفايلد).
  • في خط الوسط كلّاً من (أكسيل فيستل – دي بروين – كاراسكو)
  • في خط الهجوم كلّاً من (إيدين هازارد – روميلو لوكاكو – ميرتينيز).

 

مصدر ويكيبيديا كورة koora
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.