كأس العالم.. توقعات وتحليلات مباريات اليوم

720
خاص بالأيام - عبد الكريم عبد الكريم

تُختتم اليوم الخميس 28 حزيران 2018 مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم في روسيا 2018 ؛ لتحديد المنتخبات الأربعة الأخيرة المكمّلة للمنتخبات الـ(16) في الدور الثمن نهائي.

المجموعة السابعة:

في المجموعة السابعة (G) التي تضمً كلاًّ من (إنكلترا – بلجيكا – تونس – بنما) ضمن المنتخبان الإنكليزي والبلجيكي التأهل للدور القادم، لكن الصراع بينهما سيكون على صدارة المجموعة كونهما متساويين بالنقاط حالياً برصيد (6) نقاط لكل منهما.

الترتيب الحالي للمجموعة السابعة (G)

المجموعة الثامنة:

أما في المجموعة الثامنة التي تضمّ كلّا من منتخبات (السنغال – اليابان – كولومبيا – بولندا) فالحسابات تبدو أكثر تعقيداً نظراً لتساوي المتصدر منتخب “السنغال” والوصيف منتخب “اليابان” من حيث عدد النقاط بـ(4) نقاط والأهداف معاً برصيد (4) أهداف لكل منهما، وما يجعل المشهد أكثر تعقيداً هو أن صاحب المركز الثالث منتخب “كولومبيا” يمتلك فرصة انتزاع بطاقة الصدارة، وهو أيضاً متساوٍ في عدد الأهداف مع صاحبي المركزين الأول والثاني في هذه المجموعة.

الترتيب الحالي للمجموعة الثامنة (H):

 

  • توقعات المجموعة السابعة (G) فبل مباريات اليوم:

 

باقة من لاعبي المجموعة السابعة – NEWSXIND
  • منتخب إنكلترا يحتاج لفوز أمام منتخب بلجيكا يرفع به رصيده إلى (9) نقاط، وينتزع بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة.
  • في حالة تعادل المنتخبان الإنكليزي والبلجيكي يعني بقاء التساوي بينهما على رصيد الـ(7) نقاط والذهاب للاحتكام لمرجّحات التأهل بينهما على بطاقتي الصدارة والوصافة للمجموعة.
  • في حالة خسارة منتخب إنكلترا أمام بلجيكا تذهب بطالقة الصدارة لبلجيكا برصيد (9) نقاط وذهاب بطاقة المركز الثاني للمنتخب الإنكليزي برصيد (6) نقاط.
  • بالنسبة لمباراة منتخبي بنما وتونس فهي مباراة تحصيل حاصل لا أكثر بعد خروج المنتخبين رسميا من حسابات التأهل للدور القادم.
  • توقعات المجموعة الثامنة (H) فبل مباريات اليوم:

باقة من لاعبي المجموعة الثامنة – INDIA FANTASY
  • المنتخب السنغالي يحتاج لفوز أمام منتخب كولومبيا يعزز به رصيده بثلاث نقاط تبقيه في زعامة المجموعة بـ(7) نقاط مع ضرورة تسجيله أكبر عدد ممكن من الأهداف في حالة فوز المنتخب الياباني على بولندا ورفع رصيده إلى (7) نقاط أيضاً بالتساوي مع السنغال وهو ما يعني الاحتكام بينهما بمرجّحات التأهل وعلى رأسها فارق الأهداف بينهما.
  • في حالة خسارة المنتخب السنغالي متصدر المجموعة حالياً فهو بحاجة لتعثر اليابان بالخسارة أيضاً أمام بولندا، وفي هذا السيناريو تذهب بطاقة الصدارة لكولومبيا برصيد (6) نقاط، أما بطاقة المركز الثاني تذهب لأحد المنتخبين (السنغالي أو الياباني) بعد الاحتكام بينهما بمرجّحات التأهل المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وعلى رأسها فارق الأهداف بينهما.
  • في حالة تعادل السنغال وكولومبيا مع فوز اليابان أمام بولندا، تذهب بطاقة الصدارة للمنتخب الياباني، في حين تذهب بطاقة المركز الثاني للمنتخب السنغالي.

في حالة تعادل السنغال مع كولومبيا وخسارة اليابان أمام بولندا، تذهب بطاقة الصدارة للسنغال برصيد (5) نقاط، وذهاب بطاقة المركز الثاني لأحد المنتخبين الياباني أوالكولومبي بعد الاحتكام بينهما لمرجّحات التأهل حيث أنهما سيتساويان من حيث عدد النقاط وهي (4) لكل منهما.

 

 

مباريات اليوم للمجموعتين السابعة والثامنة في ختام دور المجموعات:
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.