قصف إسرائيلي جديد على مطار التيفور في حمص

يعتبر مطار التيفور العسكري أبرز القواعد الإيرانية في سوريا، يتواجد فيه أيضاً قوات للنظام وعدد قليل من المستشارين العسكريين الروس، وما تم استهدافه اليوم هو مقرات ومستودعات للقوات الإيرانية.

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أكد مصدر عسكري سوري، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قيام “الطيران الإسرائيلي بعدوان جوي جديد على مطار التيفور من اتجاه منطقة التنف، وعلى الفور تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري للصواريخ المعادية، وأسقطت عدداً منها، في حين وصلت أربعة صواريخ إلى المنطقة المستهدفة، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

واتهمت مصادر مقربة من قوات النظام السوري القوات الأمريكية التي تسيطر على منطقة التنف على الحدود السورية العراقية بأنها “سهلت مرور الطائرات الحربية الإسرائيلية التي قصفت مطار التيفور”، في حين قالت مصادر أخرى أن “طائرات مسيرة شاركت في القصف الذي طال المطار وتم إسقاط عدد منها”.

وقال مصدر في المعارضة السورية إن مطار التيفور العسكري يعتبر “أبرز القواعد الإيرانية في سوريا وما تم استهدافه اليوم هو مقرات ومستودعات للقوات الإيرانية”.

بينما قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن  إنّه “يتواجد في المطار قوات للنظام وقوات إيرانية وأيضاً عدد قليل من المستشارين العسكريين الروس”.

ويقع مطار تيفور (تي فور) العسكري في ريف حمص الشرقي وقد استهدفته الغارات قرابة الساعة العاشرة ليلاً بالتوقيت المحلي.

من جانبها، رفضت متحدّثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الإدلاء بأي تعليق.

مصدر رويترز سانا المرصد السوري لحقوق الإنسان
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.