قريبا في تطبيق واتساب ويب.. مكالمات صوتية وفيديو

يظهر للمستخدمين الذين تختبر واتساب الميزة الجديدة معهم زر لإجراء المكالمات الصوتية، وزر آخر للمكالمات المرئية، وذلك في أعلى الدردشة إلى جانب زر البحث. وبالنقر على هذين الزرين يمكن البدء بمكالمة مع جهة الاتصال المختارة.

الأيام السورية؛ داريا محمد

أدت أزمة انتشار فيروس كورونا هذا العام إلى زيادة الإقبال على تطبيقات التواصل الاجتماعي، لاسيما وأن الملايين عملوا من منازلهم.

وفي ظل احتدام المنافسة بين التطبيقات، أعلنت شركة واتساب العملاقة والمملوكة من الملياردير مارك زوكربيرغ، أنها تختبر ميزة المكالمات الصوتية والمرئية عبر نسخة الويب ونسخة سطح المكتب، لتمكن المستخدمين من إجراء مكالمة فيديو أو اتصال عبر النسخة الويب المخصصة لأجهزة الكمبيوتر.

ونشر موقع WABetaInfo لقطات للشاشة تؤكد اختبار ميزة المكالمات الصوتية والمرئية لنسخة الويب التي يمكن الوصول إليها من خلال المتصفحات، أو تطبيق سطح المكتب الذي يعمل مستقلًا عن المتصفح، ولكنهما كليهما يحتاجان إلى أن يكون الهاتف متصلا بالإنترنت.

ويظهر للمستخدمين الذين تختبر واتساب الميزة الجديدة معهم زر لإجراء المكالمات الصوتية، وزر آخر للمكالمات المرئية، وذلك في أعلى الدردشة إلى جانب زر البحث. وبالنقر على هذين الزرين يمكن البدء بمكالمة مع جهة الاتصال المختارة.

وفي حال كان المستخدم هو المتلقي للمكالمة، فإن نافذة منبثقة منفصلة ستظهر له مع جهة الاتصال المتصلة، مع الاسم وصورة الملف الشخصي، بالإضافة إلى زرين لقبول المكالمة، أو ردها.

وحين يُجري المستخدم نفسه مكالمة صوتية، أو مرئية مع واحدة من جهات الاتصال التي لديه، فإن النافذة المنبثقة ستظهر له أيضًا، ولكن بحجم أصغر مع زر لكتم الميكروفون، وزر آخر لتفعيل الكاميرا، بالإضافة إلى زر لإنهاء المكالمة، وزر يعرض قائمة خاصة.

ولم تكشف واتساب رسميا عن موعدٍ لإطلاق ميزة المكالمات المرئية والصوتية لمستخدمي نسخة الويب، وسطح المكتب من الخدمة، ولكن يُتوقع أن يبدأ اختبارها مع المزيد من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.
ووفقا لما نقلت رويترز، فإن خطوة واتساب ستضعه بين كبار تطبيقات مكالمات الفيديو، مثل “زووم” و”غوغل ميت”.

ويعتبر واتساب من أكبر تطبيقات التواصل في العالم، ويستخدمه ما لا يقل عن ملياري شخص في مختلف الدول.

مصدر البوابة العربية للأخبار التقنية رويترز
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.