قرار من الأمن العام.. منع الازدحام والتجمع في عفرين واعزاز

وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة قامت بإنشاء ثلاثة مراكز للحجر الصحي في مناطق إدلب، ودارة عزة، والباب.

22
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أصدرت قوى الشرطة والأمن العام الوطني في عفرين الخميس ٢/إبريل/٢٠٢٠، تعميما جاء فيه: إلى إخوتنا المواطنين في مدينة عفرين سيتم تسير دوريات مكثفة من قوات الشرطة والأمن العام الوطني في أرجاء مدينة عفرين لفض أي تجمع كان، وذلك حرصا على سلامتكم من تفشي فيروس “كورونا”.

نرجو منكم عدم التجمع لأي سبب كان والتعاون مع عناصر قوى الشرطة والأمن العام، وقد صدر هذا الكتاب عن مديرية أمن عفرين يوم ٢/٤/٢٠٢٠.

سيتم تسيير عدة دوريات في مدينة عفرين الواقعة بريف حلب الشمالي كخطوة احترازية لمنع التجمع والازدحام خوف انتشار فيروس كورونا المستجد.

هذا القرار سبقه إصدار المجلس المحلي في مدينة عفرين عدة قرارات فحواها؛ إغلاق الحدائق العامة ومنع التجمع في المناسبات، كما ركّز المجلس المحلي على عدم مغادرة الأهالي لمنازلهم إلا للضرورة القصوى كخطوة احترازية لمواجهة كورونا، وهذا القرار في عفرين سبقه خطوة سابقة للمجلس المحلي في منطقة اعزاز يقضي بمنع التجمع والازدحام.

علماً؛ أن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة قامت بإنشاء ثلاثة مراكز للحجر الصحي في مناطق إدلب، ودارة عزة، والباب. وقد قال “ريك برينان” المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في آذار الماضي؛ إن المنظمة ستبدأ في إجراء اختبارات للكشف عن فيروس كورونا في شمال غرب سوريا الذي تسيطر عليه المعارضة في وقت لاحق.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس الذي انتشر في عدة دول دون التوصل لأي علاج يحد من انتشاره.

مصدر تعميم الشرطة والأمن العام الوطني المجلس المحلي في عفرين
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.