قراءات في الصحف العالمية..23-3-2017

ترجمة:محمد صفو
إخترنا لكم من مطالعاتنا في الصحف العالمية لهذا اليوم:
1-الولايات المتحدة تحقق في الضربات الجزية التي قتلت عشرات المدنيين في سوريا.
2-القوات العراقية تلقي القبض على طفل عراقي يرتدي حزام ناسف تحت زي نادي تشيلسي.
3-مستشفى الأطفال في دمشق يعاني من نقص أدوية حاد.
الواشنطن بوست:
تحدثت الصحيفة الأميركية عن تحقيق فتحته الولايات المتحدة الأميركية للتحقق من صحة المعلومات التي أكدها ناشطون ومدنيون سوريون عن طائرات التحالف الدولي باستهداف المدنيين في غارتين داخل الأراضي السورية.
وتحدثت الصحيفة عن مقتل أكثر من أربعين مدنيا في الغارة الجوية الأولى التي استهدفت ريف حلب الشرقي و ثلاثين آخرين في الضربة الأخيرة التي استهدفت مدينة الطبقة في ريف الرقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش.
ونقلت الصحيفة تصريحات المتحدث باسم البنتاغون الاميركي ادريان رانكين جالواى والتي أكد فيها بأن الولايات المتحدة تدرك حدوث اصابات بين المدنيين داخل سوريا خلال عمليات استهداف تنظيم الدولة داعش.
الديلي ميل:
نشرت الصحيفة البريطانية فيديو لطفل عراقي ألقت القوات العراقية القبض عليه وهو يرتدي زياً لنادي نشيلسي الإنكليزي وتحته حزام ناسف مربوط إلى صدره.
ويظهر الفيديو الطفل العراقي والذي يبدو في السابعة من عمره مع أحد الجنود العراقيين في محاولة لخلع الحزام الناسف وتفكيك المتفجرات.
aol نيوز:
نشر الموقع الأخباري تقريرا يتحدث عن مستشفى الأطفال في دمشق والذي يعاني من نقص حاد في الأدوية وعقاقير العلاج، ويؤكد الأطباء أن خزانات بعض الأدوية خاوية.
ونقل الموقع عن شركة الإستيراد تقول بأن الأدوية في سوريا غير قادرة سوى على توفير جزء صغير من الكمية الكبيرة التي يحتاجها المرضى.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.