قراءات في الصحف العالمية

100
إخترنا لكم من مطالعاتنا في الصحف العالمية لهذا اليوم:
  • مقترحان تركيان لعملية عسكرية مشتركة مع أمريكا لدحر “داعش” من الرقة.
  • روسيا تشن أعنف غاراتها الجوية في جنوب سوريا.. والأردن تترقب موجة لاجئين جديدة.
  • تزويد إيران بأنظمة دفاع جوي روسية قيمتها مليار دولار.
صحيفة حرييت:
كشفت مصادر أمنية أن تركيا قدَّمت اقتراحين إلى الولايات المتحدة حول كيفية تنفيذ عملية عسكرية مشتركة لدحر تنظيم الدولة من معقله في مدينة الرقة السورية، حسبما ذكرت صحيفة حرييت.
ناقش قائد الجيش التركي خلوصي عكار مع نظيره الأمريكي جوزيف دانفورد خريطتي طريق إلى الرقة خلال  اجتماع انعقد يوم الجمعة داخل قاعدة إنجرليك الجوية التركية، بحسب تقارير نقلتها عدة مواقع أخبارية.
وبحسب الصحيفة تشير المعلومات المتوافرة إلى أن الخطة المفضلة لدى أنقرة هي: دخول القوات الخاصة التركية والأمريكية، بدعم من القوات الخاصة والمتمردين السوريين المدعومين من تركيا، إلى سوريا عبر بلدة تل أبيض الحدودية، التي تسيطر عليها  حاليا مليشيات وحدات حماية الشعب الكردية.
لكن هذه الخطة ستتطلب من الولايات المتحدة أن تقنع الميليشيات الكردية بمنح القوات التي تقودها تركيا شريطًا اتساعه 20 كيلومترا (12 ميلا) عبر أراضي وحدات حماية الشعب من أجل التقدم صوب الجنوب.
ديبكا:
أفادت مصادر ديبكا العسكرية بأن مدينة درعا السورية في الجنوب تعاني من أعنف الضربات الجوية الروسية التي شهدتها سوريا منذ بدء الحرب.
تستهدف الغارات الروسية إخراج قوات المتمردين السوريين الموالين للأردن من منطقة المنشية، التي تهيمن على المدينة وتقود عمليات المرور على الحدود السورية-الأردنية، بحسب الموقع الإسرائيلي.
وتخشى عمان أن يؤدي القصف الروسي إلى تدفق موجة جديدة من اللاجئين السوريين إلى الحدود مطالبين بدخول الأردن.
وتقدر الحكومة الأردنية عدد السوريين في المملكة بنحو 1.4 مليونًا، وعدد المسجلين منهم كلاجئين نحو 630 ألفًا، يعيش 80% منهم خارج الأماكن المخصصة لهم بعيدا عن مخيمي الزعتري والأزرق.
وكالة تاس:
كشف رئيس شركة روستيك، سيرجي شيميزوف، أن قيمة عقد تزويد إيران بأنظمة الدفاع الجوي S-300 يبلغ مليار دولار تقريبًا، مؤكدًا عدم وجود إمدادات سلاح أخرى لطهران في الوقت الراهن.

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.