قراءات في الصحافة العالمية 6-09-2017

2٬545
خاص بالأيام - ترجمة:محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • بوتين يرفض قطع إمدادات النفط عن كوريا الشمالية.
  • كوريا الجنوبية والسعودية إلى كأس العالم..وسورية ستواجه أستراليا.

نيويورك تايمز:

نشرت لصحيفة تقريراً يتحدث عن رفض الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قطع امدادات النفط عن كوريا الشمالية فى اطار العقوبات الجديدة التى يتم بحثها بعد التجربة النووية الاخيرة فى البلاد وذلك بحسب ما ذكرته التقارير الرسمية لاجتماعه اليوم مع الرئيس الكوري الجنوبي “مون جاى”.

وتدعو الولايات المتحدة وحلفاؤها الى فرض حظر عالمي على صادرات النفط الى كوريا الشمالية حيث يناقش مجلس الامن الدولي جولة جديدة من العقوبات ضد كوريا بعد تجربتها النووية الأخيرة. حيث من المتوقع أن تستخدم روسيا حق النقض (الفيتو) على أية عقوبات ستطرح في مجلس الأمن.

وبحسب الصحيفة تستورد كوريا الشمالية معظم النفط الذي تحتاجه من الصين. في حين قال محللون كوريون جنوبيون بأن كوريا الشمالية تحاول زيادة الواردات من روسيا كمصدر بديل للطاقة التي يحتاجها الجيش فضلا عن صناعاتها المتقلبة وسط علامات على قلقٍ في الصين بسبب التجارب النووية الكورية.

واشنطن بوست:

تناولت الصحافة العالمية نتائج الجولة الأخيرة من دور المجموعات المؤهل إلى كأس العالم القادم في روسيا في عام 2018، حيث أفضت نتائج الجولة . الأخيرة لتأهل السعودية وكوريا الجنوبية، إلى جانب اليابان وإيران.

وتحدثت صحيفة واشنطن بوست عن تعادل المنتخب السوري أمس أمام نظيره الإيراني، الأمر الذي وضعه في مواجهة أستراليا ليتأهل أحد المنتخبين عن آسيا للمشاركة في الملحق ضد المنتخب الأميركي.

ونقلت الصحيفة تصريحات مدرب المنتخب السوري أيمن الحكيم الذي أشاد بأداء لاعبي المنتخب “أنا فخور جداً، لا تزال لدينا فرصة للذهاب إلى كأس العالم. من السابق لأوانه الحديث عن أستراليا، لكننا نعرف أنها ستكون لعبةً صعبة “.

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.