قراءاتٌ في الصحافة العربيّة (27-8-2017)

الأيام السورية؛ داريا الحسين

اخترنا لكم أبرز عناوين الصحافة العربيّة لهذا اليوم:

  • «نظام جوّي موحد» بين موسكو ودمشق

  • الإرهاب ومغاربة المهجر: حقائقٌ موضوعيّةٌ لا بدّ من كشفها.

  • الإمارات.. مأوى الفاسدين والمجرمين.

الشرق الأوسط:

نقلت الصحيفة عن  وزارة الدفاع الروسيّة: أنّ خبراء من الجيش الروسي وجيش الأسد أقاموا «نظاما جوياً موحداً ومتكاملاً» على الأراضي السوريّة.

وبحسب نائب قائد القوات الجويّة الروسيّة سيرغي يشيرياكو: «كلّ المعلومات الخاصة بالوضع في السماء السوريّة؛ التي توفرها محطات الرادارات السوريّة تتلقاها مراكز المراقبة التابعة لمجموعة القوات الروسيّة في سوريا”.

تضمّ مجموعة قوات الدفاع الجوي الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية منذ :2015 كتيبة الهندسة الراديوية وبطارية من منظومة «بانتسير – إس» الروسيّة للصواريخ، ومدافع مضادة ومنظومات «إس – 400» الصاروخيّة.



الرأي الأردنيّة:

نشرت الصحيفة مقال رأي للكاتب الدكتور غسان مدحت الخيري، تحدّث فيه عن الأحداث الإرهابية الأخيرة التي وقعت في مدينة برشلونة الإسبانية، وتورّط فيها أشخاص من ذوي أصول مغربية.

يرى الكاتب أنّ الظاهرة الإرهابية: هي ظاهرة عالميّة وعابرة للحدود لا عقيدة ولا جنسية ولا أصل لها،  كما يستحيل حصر مسبباتها وأبعادها، والمغرب كغيره من بلدان العالم يواجه هذا التحدي الكبير والمشترك.



الشرق القطرية:

ذكرت الصحيفة: إنّ الإمارات أصبحت  المأوى المفضّل والملاذ الآمن لكلّ الهاربين ورموز الثورات المضادة وأذرع حكام العرب الطغاة.

أبرزهم: محمد دحلان ووزراء نظام مبارك وبشرى شقيقة بشار الأسد استقرت في الإمارات بعد شهرين من مقتل زوجها آصف شوكت نائب وزير الدفاع السوري، ونجل علي عبدالله صالح، ونجلي القذافي، إلى جانب وزراء باكستانيين وعراقيين صدر بحقهم أحكام بتهم الفساد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.