قتلى و جرحى في تظاهرات جديدة بالسودان

الأيام السورية؛ قسم الأخبار

لقي ثمانية مواطنين سودانيين مصرعهم وجرح آخرون برصاص قناصة أمس الاثنين29تموز/ يوليو، في مدينة الأبيّض عاصمة ولاية شمال كردفان بعد خروجهم في مسيرة احتجاجية لطلبة الثانويات ،وقالت لجنة أطباء السودان المركزية إن من بين القتلى ممرضا وأربعة طلاب، وتحدثت مصادر سودانية عن جرح العديد من المشاركين في المظاهرة، مما قد يرفع عدد القتلى.

اتساع رقعة التظاهرات

وخرجت المظاهرات احتجاجا على الغلاء وانقطاع التيار الكهربائي وشح السلع، بما في ذلك الوقود والخبز، كما احتج المتظاهرون على تقرير لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة للجيش السوداني بالخرطوم.

وذكر موقع “باج نيوز” الإخباري السوداني أن والي ولاية شمال كردفان المكلف اللواء الركن الصادق الطيب عبد الله أصدر قرارا بإعلان حظر التجول من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا في مدن الأبيض وأم روابة والرهد أبو دكنة اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر، إلى جانب تعليق الدراسة لمرحلتي الأساسي والثانوي.

وفي مدينة الخرطوم بحري، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن متظاهرين أغلقوا طرقات وأضرموا النيران في إطارات سيارات احتجاجا على سقوط قتلى وجرحى بمدينة الأبيض.

وجاءت الواقعة قبيل استئناف المجلس العسكري الحاكم وقادة حركة الاحتجاج في السودان غدا الثلاثاء المفاوضات بشأن الإعلان الدستوري المتعلق بتشكيل حكومة مدنية في المرحلة الانتقالية.

مصدر الجزيرة نت الأناضول باج نيوز
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.