قاطعوا الدحيح… هاشتاغ يتصدر ترند تويتر في عدة دول عربية

أثارت عودة “برنامج الدحيح” للبث مجددا بعد انقطاع دام لمدة عام، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي ودعوات لمقاطعة البرنامج بتهمة “الترويج للتطبيع” الأمر الذي نفاه مقدم البرنامج ومنتجوه.

الأيام السورية؛ داريا محمد

#قاطعوا_الدحيح:

أثارت عودة “برنامج الدحيح” للبث مجددا بعد انقطاع دام لمدة عام، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي ودعوات لمقاطعة البرنامج بتهمة “الترويج للتطبيع” الأمر الذي نفاه مقدم البرنامج ومنتجوه.

ودشّن مغردون عرب ومصريون حملة لمقاطعة برنامج “الدحيح”، الذي قدمه صانع المحتوى المصري المعروف أحمد الغندور على شبكة AJ+ لمدة 3 سنوات، واتهم المغردون الغندور في أولى حلقات البرنامج الجديد بعنوان الملل، والتي تحدث فيها عن معاناة المسجونين بتجنبه التطرق لسجون الاحتلال الإسرائيلي، وهي الأشهر، ما عزز اتهامه بالتبعية لمؤسسة تروج للتطبيع المرفوض شعبياً.

وتصدر هاشتاغ قاطعوا الدحيح قائمة ترند تويتر في العديد من الدول العربة، بينها مصر.

في المقابل رد أحمد الغندور على حملة مقاطعة برنامجه قائلا: “لن أكون مطبعا، ولن يكون محتوى الذي أقدمه تطبيعيا، أنا أقدم محتوى علميا، وسوف أستمر في تقديم هذا النوع من المحتوى”. وأضاف: “موقفي وانحيازي إلى القضية الفلسطينية واضح ومعلن، خاصة بعد الإجرام الذي حصل لأهلنا والذي تجاوز كل تخيل، وما أقوله لا يمكن أن يصدر عن شخص مطبع أو يريد أن يصبح كذلك.


#متحرش_القطار_الروسي:

أطلق ناشطون مصريون هاشتاغ متحرش القطار الروسي، عقب تداول فيديو يظهر رجلا يتحرش بطفل من الباعة الجوالين في أحد القطارات.

أعرب الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عن غضبهم وشارك الكثيرون مقاطع فيديو للحادثة بينما غرد آخرون للإعراب عن غضبهم حيال “تكرار حوادث التحرش بالأطفال في مصر”.

وتصدر هاشتاغ متحرش القطار الروسي في تويتر قائمة الوسوم الأكثر انتشارا، في إشارة إلى قطار الصعيد الروسي الصنع الذي يعتقد أن الحادثة وقعت فيه.

وأعلنت صفحة وزارة الداخلية الرسمية على موقع “فيسبوك” القبض على المتحرش. وقالت في بيان لها إن “مديرية أمن سوهاج تمكنت من تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وهو سمسار مقيم في دائرة مركز شرطة سوهاج، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة”.


#الغبار:

نشر مستخدمي الصفحات المجتمعية هاشتاغ الغبار على خلفية العواصف الرملية التي تشهدها الكويت وبعض مناطق السعودية منذ أيام والتي أدت إلى انخفاض الرؤية بشكل كبير، وتسببت بأضرار مادية نتيجة قوة الرياح وزحف الرمال الذي غطى بعض المناطق، بشكل كامل.

ونشر مغردون مقاطع فيديو متداولة على مواقع التوصل الاجتماعي تظهر كمية الغبار الكثيف التي شهدتها المناطق.

تصدر هاشتاغ الغبار الترند الخليجي على موقع التدوينات المصغر تويتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.