في عبء جديد يضاف على المواطن السوري محافظة دمشق ترفع أجور المواصلات

يوجد 320 باص نقل داخلي في دمشق، منها 110 باصات تابعة إلى الشركة العامة للنقل الداخلي الحكومية، إضافة إلى 1800 سرفيس مسجل في دمشق، ويذكر أن محافظة دمشق تعاني من أزمة مواصلات وازدحام شديد في وسائل النقل العامة والخاصة.

قسم الأخبار

أصدر المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق قرارا يقتضي بتعديل تعرفة الركوب للخطوط القصيرة والطويلة للمركبات العاملة على المازوت والبنزين، حسبما ذكرت صحيفة تشرين.

أصبحت تعرفة الركوب للخطوط القصيرة المقدرة بنحو (10كم) للباصات والميكروباصات من 40 ليرة إلى 75 ليرة للراكب، بعد أن كانت 30 ليرة للراكب، أما تعرفة الركوب للخطوط الطويلة فوق (10كم) للباصات والميكروباصات أصحبت من 50 ليرة إلى 100 ليرة سورية.

كما حدد القرار تعرفة خط مشروع دمر- مساكن الحرس- حي الورود لتصبح 75 ليرة سورية لخط جسر السيد الرئيس- جسر الوزان، و100 ليرة لخط جسر السيد الرئيس- مدخل مساكن الحرس، و100 ليرة سورية لخط جسر السيد الرئيس- نهاية الخط في حي الورود، و50 ليرة أجرة الركوب داخل حي مساكن الحرس وحي الورود.

وأكدت المحافظة في القرار أن التعرفة الجديدة تعتبر سارية المفعول حتى في حال ارتفاع قيمة الوقود لغاية 10% فقط.

رفع أجور التكسي أيضاً

تم تحديد سعر الكيلو متر للتكسي العاملة على البنزين بـ 46.88 ليرة والساعة بـ 865.38 ليرة، وفتحة العداد بـ 31.25 ليرة، وقيمة بدل العداد أثناء السير بـ 19.53 ليرة.

وكان آخر تعديل على تعرفة الركوب في دمشق في عام 2018، حينما صادقت المحافظة على قرار تعديل تعرفة ركوب السرافيس والباصات للنقل الداخلي العاملة على المازوت لتصبح للخط القصير 40 ليرة والخط الطويل 50 ليرة.

أرقام

يوجد 320 باص نقل داخلي في دمشق، منها 110 باصات تابعة إلى الشركة العامة للنقل الداخلي الحكومية، إضافة إلى 1800 سرفيس مسجل في دمشق، حسبما ذكر موقع أثر برس.

يذكر أن محافظة دمشق تعاني من أزمة مواصلات وازدحام شديد في وسائل النقل العامة والخاصة.

مصدر صحيفة تشرين وكالات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.