في سوريا.. موجة الإصابة بكورونا ما زالت في الذروة

وأوضح المخبر في الحصيلة اليومية أن الإصابات وصلت إلى 20381 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 346 حالة، وجرى تسجيل 139 حالة شفاء، وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء 13217 حالة.

الأيام السورية؛ كفاح زعتري

نقلت مصادر إعلامية، وصفحات مجتمعية، الاثنين 4 كانون الثاني/ يناير 2021، تصريحات لمسؤولين في القطاع الطبي السوري حذروا خلالها وصول موجة ثالثة من الوباء الذي يسببه فيروس كورونا لمناطق سيطرة حكومة دمشق.

بيانات وزارة الصحة في مناطق النظام

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 69 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 11799 شفيت منها 5615 حالة وتوفيت 734. بعد تسجيل 5 حالات جديدة توزعت على محافظات دمشق وحلب وحمص وسط البلاد.

وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من آذار من العام الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

موجة الإصابة بكورونا ما زالت في الذروة

نقلت وسائل إعلام موالية عن المدير العام لمشفى المواساة “عصام الأمين”، قوله إنه منذ نحو عشرة أيام بدأ منحنى الإصابات بالتسطح، ويوجد انخفاض بأعداد المراجعين لكن لا يوجد شيء ثابت حتى اللحظة، متوقعا وصول تفشي الفيروس إلى ذروة ثالثة بمناطق النظام.

في المقابل، قال اسكندر عمار، المسؤول في أحد مستشفيات طرطوس إن موجة الإصابة بكورونا ما زالت في الذروة ولم يلاحظ أي تراجع في أعداد المرضى.

وأشار إلى أن زيادة أعداد المصابين مستمرة وهي ليست بالقليلة ويصل عدد الحالات المشتبهة بها لـ 65 حالة تراجع قسم الإسعاف عدد منها يقبل والآخر يتابع منزليا.

في مناطق الشمال السوري

من جهته، سجل “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة”EWARN في وحدة تنسيق الدعم، تسجيل 43 إصابة جديدة بكورونا في الشمال السوري الذي تسيطر عليه المعارضة.

وأوضح المخبر في الحصيلة اليومية أن الإصابات وصلت إلى 20381 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 346 حالة، وجرى تسجيل 139 حالة شفاء، وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء 13217 حالة.

وأشارت منظمة “الدفاع المدني السوري” إلى نقل فرقها جثامين أشخاص من المراكز الطبية والمشافي الخاصة بحالات فيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

في شمال شرق سوريا

في المقابل، أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية” أمس الاثنين، عن تسجيل 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سورية، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا. كما تم تسجيل حالة شفاء واحدة.

صرّح جوان مصطفى الرئيس المشارك لهيئة الصحة في “الإدارة الذاتية”، لحساب الإدارة على فيسبوك، أن حالات الإصابة الجديدة هي لسبع حالات من الرجال ومثلها من النساء، وتتوزع الإصابات الجديدة بخمس حالات في ديرك، أربع حالات في قامشلي وحالة واحدة في كل من الرقة، تل تمر، تربسبيه (القحطانية)، كركي لكي (معبدة) وريف حلب الشمالي.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في مناطق الإدارة الذاتية 8113 حالة منها 276 حالة وفاة و1150 حالة شفاء.

مصدر سانا، وحدة تنسيق الدعم هيئة الصحة في الإدارة الذاتية الدفاع المدني السوري
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.