في الصين قارب عدد قتلى كورونا عتبة الـ 1000 وجاكي شان يعد بجائزة

هل ستكون الجائزة التي رصدها الممثل الصيني العالمي، جاكي شان، لمن يتمكن من صنع لقاح يعالج فيروس كورونا الجديد، محفزا لتسريع ظهور الدواء؟

50
الأيام السورية؛ قسم الأخبار

أعلنت مفوضية الصحة في هوبي، يوم الإثنين 10 شباط/ فيراير 2020، حدوث 2618 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى وفاة 91 حالة بين المصابين مع نهاية التاسع من شباط/فبراير الجاري.

وجاء في بيان مفوضية الصحة في هوبي أن عدد الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا على مستوى البلاد ارتفع إلى 902 على الأقل من بينهم 871 في هوبي وحدها.
وأضاف البيان أن عدد الإصابات المؤكدة في إقليم هوبي وحدة بلغ حتى الأن 29 ألفا و 631 شخصا يتلقى منهم العلاج 22 ألفا و160 شخصا، وفقا لوكالة انباء بلومبرج.

إصابة جديدة في بريطانيا

أعلن مسؤولون في قطاع الصحة البريطاني، الأحد 9 شباط/ فيراير 2020، تسجيل رابع حالة إصابة بفيروس كورونا في بريطانيا وإنها لشخص انتقل إليه المرض من بريطاني أثناء وجوده في فرنسا.

نقلت مصادر صحية، أن بريطانياً أُصيب بفيروس كورونا الجديد أثناء حضوره مؤتمرا في سنغافورة ربما نقل العدوى إلى سبعة أشخاص آخرين عندما أمضى بضعة أيام في كوخ بقرية في منتجع جبلي فرنسي في طريق عودته إلى وطنه.

أقام الرجل، وهو ثالث حالة إصابة بالفيروس تسجلها بريطانيا، مع مجموعة كانت تقضي عطلة بالكوخ الواقع في منتجع تزلج في ليه كونتامين مونجوا أواخر الشهر الماضي.

قال مسؤولون فرنسيون إن الفحوص أثبتت إصابة خمسة بريطانيين آخرين بمنتجع التزلج، الواقع في منطقة جبال الألب، بفيروس كورونا، وربطوا بين هذه الحالات والمجموعة التي أقامت بالكوخ.

لكن، وعلى نطاق أوسع، ظهر الفيروس في 27 دولة ومنطقة على الأقل وفقا لإحصاءات رويترز وإن كان عدد الحالات التي رُصدت خارج البر الرئيسي الصيني بلغ 330 حالة فقط، وهو عدد ضئيل مقارنة بأكثر من 37 ألف حالة إصابة في المجمل بالصين.

جائزة جاكى شان

وفي سياق أخر، رصد الممثل الصيني العالمي، جاكي شان، مكافأة مالية مليون يوان “143 ألف دولار” لمن يتمكن من صنع لقاح يعالج فيروس كورونا الجديد.

ويرى جاكي شان أن هذا سيكون محفزا لتسريع ظهور الدواء، وأضاف إنه كان يتبرع بالمال لتوفير ملابس واقية وأقنعة طبية.

وقال جاكي شان، “لا أريد أن أرى شوارع فارغة يجب أن تزدهر، كما لا أريد أن أرى أشخاصا حزانى يجب أن يتمتعوا بالحياة”.

يذكر أنه يتم اختبار عقار روسى الصنع “تريازافيرين”، وحسب بيانات المجلة الطبية “فيدميكوم” فإن الدواء فعال ضد 15 سلالة من فيروس الأنفلونزا.

مصدر رويترز وكالة الصحافة الفرنسية
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.