فيس بوك تتيح للصحفيين المحليين فرض اشتراكات مالية على متابعيهم

تراهن فيسبوك على أهمية الأخبار المحلية، كما أنها ستمنح الأولوية للصحفيين الذين يخططون لتغطية الأخبار بشأن السكان الأصليين أو اللاتينيين أو الآسيويين في المواقع التي تفتقر إلى مصدر إخباري دقيق وموثوق فيه.

قسم الأخبار

أعلنت شركة فيس بوك عن منصة إخبارية جديدة (فيسبوك نيوز)، تتيح للمراسلين إرسال النشرات الإخبارية وفرض رسوم مالية على الاشتراكات.

وقالت الشركة في بيانها إنها خصصت 5 ملايين دولار لدفع رواتب الصحفيين المحليين الذين سيعملون في منصتها وذلك من خلال صفقات متعددة السنوات كجزء من منصتها الإخبارية لمساعدة الكتاب المستقلين على جذب الجمهور وكسب المال من خلال شبكة التواصل الاجتماعي.

توسيع الخدمة

بحسب البيان؛ تهدف فيسبوك إلى توسيع خدمتها الإخبارية “فيسبوك نيوز” في العديد من البلدان بعد إطلاقها في بريطانيا والولايات المتحدة.

وتسعى فيسبوك الى مساعدة الصحافيين لجذب فئات جديدة من الجمهور وكسب المال من خلال منصتها الإخبارية.

وأوضح البيان؛ أن هذه الخطوة هي جزء من رد فيس بوك على اتجاه الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني، بقيادة منصات، مثل Substack، لأنها تركز على المراسلين الذين غالبًا ما يكونون الصوت الوحيد الذي يغطي مجتمعًا معينًا، وذلك بحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

الأولوية لمن؟

تراهن فيسبوك على أهمية الأخبار المحلية، كما أنها ستمنح الأولوية للصحفيين الذين يخططون لتغطية الأخبار بشأن السكان الأصليين أو اللاتينيين أو الآسيويين في المواقع التي تفتقر إلى مصدر إخباري دقيق وموثوق فيه.

كسب أموال إضافية

أضافت الشركة أن الصحفيين قادرون على كسب أموال إضافية من نشر القصص باستخدام أدواتها، بدءًا من الاشتراكات، ويمكن لكل كاتب تحديد سعره الخاص.

وتسعى “فيسبوك” الى دعم الصحافة وإزالة السمعة التي تلاحقها بالتلكؤ والتهاون في مكافحة الأخبار الكاذبة.

تعزيز المنشورات الصحفية

تهدف خدمة “فيسبوك نيوز” ايضا الى تعزيز المنشورات الصحافية العالية المستوى ودحض اتهامات تطال شبكة التواصل الرائدة بنشر معلومات خاطئة ومظللة.

والجدير ذكره، أنه سيتم دمج منصة النشر، التى أعلن عنها فيس بوك الشهر الماضي، مع صفحات فيس بوك، وستتضمن أداة مجانية للنشر الذاتى للصحفيين لإرسال رسائل إخبارية أو إنشاء موقع ويب خاص بهم، ويمكن للصحفيين المستقلين فى الولايات المتحدة التقدم إلى البرنامج بدءًا من يوم الخميس.

مصدر البوابة العربية للأخبار التقنية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.