“فيسبوك” تمنع الإعلانات السياسية قبيل الانتخابات الأمريكية

لماذا ستقوم فيسبوك بمنع الإعلانات السياسية الجديدة خلال الأسبوع الأخير من حملات الانتخابات الأمريكية؟

قسم الأخبار

قررت ادارة فيسبوك اتخاذ خطوات جديدة قبيل إنتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 3 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل من بينها منع نشر الإعلانات السياسية خلال الأسبوع الأخير من الحملات.

وقال مؤسس ومالك موقع (فيسبوك) للتواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ الخميس 3 أيلول/ سبتمبر2020، في منشور على صفحته على موقع (فيسبوك): “نعلن اليوم خطوات إضافية نتخذها في (فيسبوك) لتشجيع التصويت وربط الأشخاص بمعلومات موثوقة ومحاربة المعلومات المضللة”.

وأضاف “سنقوم بمنع الإعلانات السياسية الجديدة خلال الأسبوع الأخير من الحملات” موضحا أن السبب وراء ذلك “أنه في الأيام الأخيرة لا يوجد للمتنافسين متسع من الوقت للرد على الحجج الواردة في الإعلانات”.

الهدف من هذه الخطوة

تهدف الخطوة التي أعلنها مارك زوكربيرغ، إلى “المساعدة في حفظ نزاهة الانتخابات الأمريكية، من خلال تشجيع التصويت وتوصيل الناس بمعلومات موثوقة وتقليل مخاطر الارتباك بعد الانتخابات”.

ولفتت شركة فيسبوك إنها ستزيل أي منشورات تزعم أن الناس سيصابون بفيروس كورونا إذا شاركوا في التصويت.

وأوضحت إنها سترفق “رابطًا لمعلومات موثوقة حول فايروس كورونا بالمنشورات التي قد تستخدمه لتثبيط التصويت”.

وأشارت أنها ستضيف أيضًا “إشارات” إلى المنشورات التي تعمل على توجيه الناس للنتائج الرسمية، إذا حاول أي مرشح أو حملة إعلان الفوز قبل إصدار النتائج النهائية.

الانتخابات الأمريكية

من المرتقب أن تشهد الولايات المتحدة يوم الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، الانتخابات الرئاسية الـ 50 في تاريخ البلاد.

مصدر فيسبوك
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.