فيسبوك.. تعديلات تتيح للمستخدمين قدرة تحكم أكبر بما يريدون رؤيته من منشورات

تتيح تغييرات أخرى للمستخدمين زيادة التحكم بخاصية التعليقات من خلال تحديد الحسابات المخولة التعليق على منشوراتهم، مع توضيح أكبر للمعلومات المقدمة للمستخدمين عن طريقة ترتيب المنشورات من خلال الخوارزميات.

الأيام السورية؛ فتون التقي

تحاول شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إجراء تعديلات على شكل شريط الأحداث على الصفحة الرئيسية لمنح المستخدمين قدرة تحكم أكبر بما يريدون رؤيته على الشبكة الاجتماعية الرائدة عالميا، مع تقليل الاعتماد على الخوارزميات.

واعتبرت إدارة الشبكة عبر إعلانها الخميس 1 نيسان/ أبريل 2021، أن هذه التعديل يتيح للمستخدمين التحكم وتحديد الأولويات عبر شريط الأحداث أي الصفحة الرئيسة التي تظهر عند الدخول على الشبكة.

بذلك ستعطى الأولوية لمنشورات الأصدقاء وجهات الاتصال، كما سيتمكن المستخدمون من تعطيل خوارزميات فيسبوك بالكامل ومتابعة المنشورات بتسلسلها الزمني في حال أرادوا ذلك.

ويأتي ذلك في وقت تزداد الضغوط على فيسبوك بسبب ما يُنسب لها من دور في عدم التصدي لمضامين الكراهية والمعلومات المضللة، بما يرتبط أيضا بالخوارزميات المعتمدة من الشبكة.

ويتيح التعديل الجديد للمستخدمين الانتقال بين ترتيب للمنشورات بالاعتماد على الخوارزميات كما هي الحال حاليا، أو متابعة ما يُنشر وفق التسلسل الزمني بدءا من الأحدث.

وكتبت فيسبوك في منشور عبر مدونة “هدف شريط الأحداث هو إطلاعكم على أكثر ما يهمكم، وتوفير التواصل مع الأشخاص في حياتكم والمضامين المهمة والعالم من حولكم”.

كذلك تتيح تغييرات أخرى للمستخدمين زيادة التحكم بخاصية التعليقات من خلال تحديد الحسابات المخولة التعليق على منشوراتهم، مع توضيح أكبر للمعلومات المقدمة للمستخدمين عن طريقة ترتيب المنشورات من خلال الخوارزميات.

حذف تسجيل مصور لمقابلة ترامب مع زوجة ابنه

وفي سياق منفصل؛ قالت متحدثة باسم شركة فيسبوك اليوم الأربعاء إن موقع التواصل الاجتماعي أزال تسجيلا مصورا لمقابلة مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي لا يزال محظورا من فيسبوك، من على صفحة لارا زوجة ابنه.

وانضمت لارا ترامب، المتزوجة من إريك ترامب، مؤخرا إلى شبكة فوكس نيوز، وروجت لمقابلة مع ترامب من أجل برنامجها عبر الإنترنت (ذا رايت فيو) في منشورات عبر انستجرام.

ونشرت بعد ذلك صورة لبريد إلكتروني من فيسبوك يقول إن الفيديو الذي نشرته ويتحدث فيه ترامب أُزيل بسبب الحظر المفروض على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت حسابات ترامب على فيسبوك وانستجرام قد عُلقت لأجل غير مسمى بسبب التحريض على العنف إثر أعمال شغب قام بها أنصاره في السادس من يناير كانون الثاني في مبنى الكونجرس الأمريكي. وأرسل فيسبوك ملف تعليق حساب ترامب إلى مجلسه المستقل للرقابة.

وجاء في البريد الإلكتروني “بناء على الحظر الذي فرضناه على حسابات دونالد ترامب على فيسبوك وانستجرام، فإن أي محتوى إضافي بصوت دونالد ترامب سيُزال وينتج عنه مزيد من القيود على الحسابات”.

مصدر رويترز (أ.ف.ب)
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.