فيروس كورونا الوحيد الذي يتجول حراً في كامل الأراضي السورية

بعد توزع سوريا بين أكثر من إدارة، وأكثر من سلطة أمر واقع، فيروس كورونا، الوحيد القادر على التجول على كامل خريطة البلاد، مستهدفاً الجميع دون استثناء.

الأيام السورية؛ كفاح زعتري

يبدو من المضحك المبكي في الحالة السورية، وبعد توزع البلاد بين أكثر من إدارة، وأكثر من سلطة أمر واقع، أن يكون فيروس كورونا، الوحيد القادر على التجول على كامل خريطة البلاد، مستهدفاً الجميع دون استثناء.

في مناطق سيطرة النظام

ذكرت وزارة الصحة التابعة للحكومة السورية في بيان لها الأحد 18 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، أنه تم تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 5077.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى شفاء 34 حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 1528.

وقالت إنه تم تسجيل ثلاث حالات وفاة من الإصابات المسجلة بالفيروس، ليرتفع عدد الوفيات إلى 248.

في ريف حلب وإدلب

من جهة أخرى، قال مخبر الترصد الوبائي في مناطق سيطرة المعارضة في محافظتي حلب وإدلب شمال سوريا في بيان، إنه تم تسجيل 188حالة إصابة جديدة بالفيروس في المحافظتين، مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 2649 حالة، مشيرا إلى تسجيل 93 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 1253 حالة.

في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا اليوم الإثنين 19 تشرين الأول/ أكتوبر لجاري، تسجيل ١٥٠ حالة إصابة جديدة بكوفيد ١٩ في شمال وشرق سوريا.

وأوضح الدكتور جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا أن حالات الإصابة هي ٨٣ ذكور و٦٧ إناث وتتوزع على الشكل التالي: (١٧ حالة في الحسكة، ٢٠ حالة في القامشلي، ٢٤ حالة في ديرك، ١٤ حالة في كركى لكى، ٦ حالات في الرميلان، ٣ حالات في عامودا، حالتان في الدرباسية، حالة واحدة في جل آغا، ٢٨ حالة في الرقة، ٢١ حالة في كوباني (عين العرب)، ٨ حالات في الطبقة، ٦ حالات في منبج).

كما ذكر مصطفى أنه تم تسجيل ٥ حالات شفاء جديدة.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٣٠٩٨ حالة منها ٩٥ حالة وفاة و٦٣٥ حالة شفاء.

مصدر وزارة الصحة السورية مركز الترصد الوبائي هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.