غيّري اللغة إلى العربية (مؤنث).. تويتر يضيف ميزة جديدة لاستخدام المؤنث بالغة العربية

نشر الحساب الرسمي لـ”توتير أربس” (Twitter Arabs)، صورة توضح لغة العرض الجديدة، عبر هاشتاغ #أتحدث_بالمؤنث، مخاطبا من خلالها النساء العربيات بالقول “غيّري اللغة إلى العربية (مؤنث)”.

قسم الأخبار

أطلق موقع التدوينات المصغر (تويتر)، الثلاثاء 15 يونيو/حزيران 2021، إعداداً جديداً “باللغة العربية بالصيغة المؤنثة” يتيح التحدث إلى المغردات ومخاطبتهن بصيغة التأنيث.

غيّري اللغة إلى العربية (مؤنث)

نشر الحساب الرسمي لـ”توتير أربس” (Twitter Arabs)، صورة توضح لغة العرض الجديدة، عبر هاشتاغ #أتحدث_بالمؤنث، مخاطبا من خلالها النساء العربيات بالقول “غيّري اللغة إلى العربية (مؤنث)”.

وفي تغريدة أخرى، نشر حساب تويتر الشرق الأوسط مقطع فيديو يوضح الأسباب التي دفعت موقع التواصل العالمي إلى إضافة لغة عرض جديدة خاصة بالإناث.

العربية بالمؤنث

قالت رشا فواخيري، رئيسة قسم الاتصالات في شركة تويتر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “اليوم أطلقنا إعداداً جديداً للغة العربية بالصيغة المؤنثة، أي بالعربية المؤنثة، على تويتر دوت كوم”، حسمبا ذكرت وكالة رويترز.

كما أوضحت فواخيري أنه يمكن بكل سهولة لأي امرأة في أي مكان بالعالم تسجيل الدخول على تويتر دوت كوم وتذهب عند الإعدادات والخصوصية ثم تحدّث اللغات وتختار العربية المؤنثة للغة العرض.

وأضافت أيضاً: “بعد تفعيل هذا الإعداد ستظهر الكلمات والنصوص على الموقع بالصيغة المؤنثة”.

وتابعت: “كمنصة مفتوحة.. هدفنا في تويتر هو خدمة المحادثة العامة، ولنحقق هذا الهدف يجب أن تعكس خدمتنا الأصوات التي تشكل هذه المحادثة بشكل أفضل”.

وأكدت فواخيري أن الشركة تعكف على مشروعات أخرى تتعلق بسبل مخاطبة مغرديها. ولديها خطط لإضافة ضمائر على لغة الملفات الشخصية يختار من بينها المستخدمون الكيفية التي يرغبون في مخاطبتهم بها.

ربما تمتد المبادرة لتشمل لغات أخرى:

ولفتت فواخيري إلى أنه “من خلال هذا التحديث نود أن نقوم بإعادة تشكيل الطريقة التي نخاطب بها المرأة العربية”، مضيفةً أن “اللغة العربية من اللغات الرئيسية على خدمتنا… ومثل كل التحديثات التي نطلقها، سنتطلع للحصول على تعليقات المغردين ونواصل تحديث الإعدادات وإطلاع الجميع على المستجدات”.

وأشارت إلى أن شركة تويتر بدأت باللغة العربية وربما تمتد المبادرة لتشمل لغات أخرى.

مصدر رويترز عربي بوست
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.