عملية إنزال جوي على منازل يتحصن فيها عناصر من داعش شرق سوريا

هل بات مألوفا أن يقوم عناصر داعش المسجونون بأعمال شغب ومحاولات استعصاء ومن ثم هروب من السجون في الحسكة في شمال شرق سوريا؟

14
قسم الأخبار

نفّذت مروحيات تابعة للتحالف الدولي بمشاركة “قوات سورية الديمقراطية”، إنزالاً جوياً على عدة منازل يتحصن فيها عناصر من تنظيم “داعش” في منطقة شارع العشرين بمدينة البصيرة، شرقي دير الزور، من بينهم قيادي في التنظيم، بحسب ما ذكرت شبكة “دير الزور 24” المحلية، ومصادر أخرى، الأحد 17 أيار/ مايو.

من جانبها، ذكرت شبكة “عين الفرات” أن العملية شملت ثلاثة منازل، قُتل في أحدها خمسة من النازحين إلى المدينة، بعد إطلاق النار عليهم من قبل قوات التحالف لرفضهم تسليم أنفسهم. كما أشارت الشبكة إلى أن قوات التحالف فجرت المنازل الثلاثة بعد التحقيق مع قاطني أول منزلين، وقتل جميع قاطني المنزل الثالث.

مقتل موالين لإيران

في سياق آخر، استهدفت ضربات جوية، ليل السبت/ الأحد، مواقع تابعة لقوات إيرانية ومجموعات مسلحة موالية لها في شرق سوريا عن مقتل 7 مقاتلين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ولم تتضح بعد الجهة التي نفّذت الضربات التي استهدفت “قاعدة معيزيلة” الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية ومجموعات موالية لها في ريف مدينة البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية، بحسب المرصد.

فرار عناصر من داعش من سجن صغير

على صعيد آخر، هرب سبعة من أعضاء تنظيم داعش من سجن صغير شمال شرق سوريا الأحد، لكن السلطات تمكنت من اعتقال أربعة منهم ولا يزال البحث جاريا عن الثلاثة الباقين، حسبما ذكرت وسائل إعلام النظام السوري ومسؤول في قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا والمتحدث باسم القوات الديمقراطية السورية، مروان قامشلو، إن السجناء فروا من سجن على أطراف بلدة الهول، حيث يقع مخيم شاسع يعيش فيه عشرات الآلاف من زوجات وأرامل وأطفال مسلحي داعش. لكن السجن منفصل عن المخيم.

وقال قامشلو إن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت أربعة سجناء فارين وتقوم بعمليات بحث للعثور على الثلاثة الآخرين. ولم يذكر جنسيات المسلحين.

مصدر المرصد السوري لحقوق الإنسان سانا، دير الزور 24 عين الفرات
اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.