عدد المصابين بـ “كورونا” يتجاوز 195 مليوناً وأكثر من 4 مليون حالة وفاة

أشارت جامعة جونز هوبكنز، إلى وفاة أكثر من 4 ملايين شخص جراء الإصابة بالفيروس التاجي. وسجلت الولايات المتحدة أكثر من 34.6 مليون إصابة، في حين سجلت الهند 31.4 مليون حالة إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بـ19.7 مليون حالة.

فريق التحرير- الأيام السورية

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المسبب لمرض «كوفيد-19»، صباح اليوم الخميس 29 تموز/ يوليو 2021، في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 195 مليون إصابة، من بينها حوالي 4.2 ملايين حالة وفاة.

وجاء في بيانات جامعة جونز هوبكنز، التي تلخص بيانات من السلطات الفيدرالية الأميركية وكذلك وسائل الإعلام ومصادر مفتوحة أخرى، أن إصابات «كوفيد-19» في العالم تقترب من 200 مليون إصابة، إذ بلغت أكثر من 195 مليون إصابة، في جميع أنحاء العالم.

وأشارت الجامعة إلى وفاة أكثر من 4 ملايين شخص جراء الإصابة بالفيروس التاجي. وبحسب الجامعة، سجلت الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 34.6 مليون إصابة، في حين سجلت الهند 31.4 مليون حالة إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بـ19.7 مليون حالة.

إلى ذلك، حققت فرنسا وألمانيا، خطوة إيجابية جديدة بطريق السيطرة على تفشي انتشار الفيروس، من خلال الإعلان الأربعاء الفائت، عن تطعيم 50% من مواطني البلدين بشكل كامل. وأورد تلفزيون «فرانس 24» ـ في نشرته الناطقة بالإنجليزية ـ أن الحكومة الفرنسية تأمل في أن تتمكن من زيادة هذه الأرقام قبل انتهاء فصل الصيف، فيما يزال وضع من لا تمكنهم حالتهم الصحية من الحصول على اللقاح مصدر قلق للسلطات.

مصدر د ب أ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.